عربي دولي
أخر الأخبار

قطر: المحترفون الأردنيون يقودون انطلاقة مباريات دوري كرة القدم

22 الاعلامي-

شهدت الدوحة مساء أمس الأربعاء، انطلاقة منافسات الدوري القطري لكرة القدم “دوري نجوم إكسبو” للموسم الجديد 2023 – 2024، بقيادة عدد من المحترفين الأردنيين الذين يلعبون لأندية الدرجة الأولى في الدوري القطري.
وفرض اللاعبون الأردنيون حضورهم الفاعل في مجريات المباريات التي شهدها عدد من الملاعب المونديالية التي استضافت بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022) وذلك لأول مرة، حيث أقيمت مباريات الدوري القطري للموسم السابق على الملاعب التابعة للأندية ذاتها.
وفي أولى مبارياته، حقق نادي الشمال بقيادة المحترف الأردني علي علوان، أولى مفاجآت الموسم الكروي الجديد، خلال المباراة التي جمعته مساء أمس، مع النادي العربي الفائز ببطولة الدوري للموسم الماضي.
واستطاع نادي الشمال بفضل علوان، أن يقلب الطاولة على النادي العربي، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، حيث سجل هدف التعادل لفريقه بعد أن كادت المباراة تنتهي بفوز العربي بهدف نظيف، ما أثار موجة تشجيع وتصفيق عارمة من جماهير الشمال التي كانت حاضرة بقوة في مدرجات ستاد الثمامة.
وفي مباراة أخرى بين فريقي الوكرة ومعيذر جرت على ستاد الجنوب المونديالي، حقق الوكرة فوزا عريضا بمساعدة الأردني عمر صلاح، الذي انضم حديثا لصفوف النادي.
واستطاع صلاح خلال مجريات المباراة، أن يوفر بمهاراته الكبيرة، المساعدة اللازمة لرفاقه، ما أدى إلى تحقيق النتيجة المأمولة لفريقه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
وبهذا الفوز الكبير، أضاف الوكرة أول ثلاث نقاط في مسيرة الدوري، فيما خرج معيذر من المواجهة بلا أي نقطة.

وقال عمر صلاح في تصريحات صحفية، إن فريقه استحق الفوز عن جدارة واستحقاق، مُشيرًا إلى أن المُنافسة ستكون صعبةً هذا الموسم، في ظل رغبة جميع الأندية في الحصول على لقب الدوري.
إلى ذلك، سيخوض النادي الأهلي مباراة قوية غدا الجمعة مع نادي الدحيل.
وتطمح جماهير الأهلي الذي يضم المحترف الأردني يزن النعيمات أن يحقق فوزا كبيرا على الدحيل في أولى مباريات الدوري القطري للموسم الكروي الجديد.
وكان النادي الأهلي القطري أعلن في 22 تموز الماضي، الاحتفاظ باللاعب النعيمات في ظل أدائه المميز خلال الدوري القطري للموسم الماضي.

وخلال الأيام القليلة المقبلة، ستخوض أندية كروية أخرى في قطر، أولى مبارياتها في الموسم الجديد الكروي الجديد، تشمل نادي الخور الذي يلعب في صفوفه المحترف الأردني إبراهيم سعادة الذي تعاقده مع الخور قبل شهر، قادما من فريق الزوراء العراقي.
كما سيخوض نادي مسيمير أولى مبارياته بقيادة المحترف الأردني محمد فخري الناصر، الذي تعاقد معه النادي في شباط الماضي قادما من نادي “هفيدوفر” الدنماركي.
وبدأ الناصر مشواره الكروي في الفئات السنية لنادي “بروندبي” في الدنمارك، لينتقل بعدها إلى فريق “بولدكلوبين فريم” تحت سن 19 حتى وصوله للفريق الأول للنادي، لينتقل بعدها إلى فريق “فانلوز” الناشط بدوري الدرجة الثانية، ليلعب عقب ذلك لصالح نادي “هيلروب” بدوري الدرجة الثانية، لينتقل بعد ذلك إلى نادي “هفيدوفر” الذي قدم منه، حيث سبق للناصر أن تواجد مع منتخب الأردن الأول لكرة القدم.
ويعكس تواجد هؤلاء المحترفين في الدوري القطري، سمعة كرة القدم الأردنية وتطورها المستمر، في ظل النتائج الإيجابية المتحققة خاصة خلال السنوات القليلة الماضية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى