محليات
أخر الأخبار

مذكّرة تفاهم بين الأمن العام وجامعة مؤتة

22 الاعلامي

وقعت مديرية الأمن العام وجامعة مؤتة اليوم الخميس، في مبنى المديرية مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة في مجال الحفاظ على السلم المجتمعي.
ووقع المذكرة مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة، ورئيس الجامعة الدكتور سلامة النعيمات.
وقال اللواء المعايطة إن مديرية الأمن العام تحرص على إدامة جسور التعاون والشراكة الاستراتيجية مع مختلف المؤسسات الوطنية الرسمية والأهلية في المملكة، سيما الأكاديمية والتربوية، إيمانا منها بأهمية أدوارها في رفع مستوى وعي الطلبة وأبناء المجتمع للتصدي للسلوكيات السلبية التي لا تألو المديرية جهداً في التعامل معها.
وأكّد أن الجامعات تلعب دورا كبيرا وتسهم بشكل واضح في التصدي للظواهر السلبية وتعزيز الأمن المجتمعي، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة تهدف إلى تحصين الطلبة والمجتمع من مخاطر العنف والانحراف والكراهية والتطرف، ونشر مفاهيم الحوار والاعتدال والتسامح لديهم وقبول الآخر إضافة إلى مواجهة كل ما يؤثر على أمن المجتمع فكرياً وسلوكياً، مشيداً بدور الجامعة في مساندة جهود مديرية الأمن العام في هذا المجال.
وأشار المعايطة إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يعكس عمق العلاقة بين المديرية والجامعة الممتدة من خلال كلية العلوم الشرطية وما تتضمنه من أشكال للتعاون الأمني والأكاديمي والتدريبي.
من جهته، ثمّن النعيمات سعي مديرية الأمن العام المتواصل من خلال مركز السلم المجتمعي لتنفيذ مختلف الأنشطة والفعاليات المجتمعية المتعلقة بتزويد الطلبة بالمفاهيم السليمة حول التسامح والاعتدال وبما يجنبهم الوقوع كضحايا للأفكار المتطرفة، مشيرا إلى أن الجامعة تولي اهتماما خاصا بطلبتها وتحرص على تعزيز مفاهيم التسامح والتعايش لديهم وتولي الاهتمام لترسيخ القيم الإيجابية في المجتمع وصولا إلى مجتمع خالٍ من الأفكار والمعتقدات الهدامة.
يشار إلى أن المذكرة تضمنت إنشاء مركز للسلم المجتمعي داخل الجامعة، والتشارك بالخبرات المتوافرة لدى الجانبين لتنفيذ برامج ومشاريع مشتركة، ودمج أهداف المركز مع نشاطات منهجية ولامنهجية في الجامعة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى