عربي دولي
أخر الأخبار

الشرطة الإسرائيلية تهدم منزلا في أم الفحم

22 الاعلامي

هدمت آليات السلطات الإسرائيلية وجرافاتها تحت حماية قوات من الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، منزلا قيد الإنشاء في حي عين إبراهيم في مدينة أم الفحم داخل أراضي عام 48 ، وذلك بادعاء البناء دون ترخيص.
وقالت لجنة المتابعة العربية في الداخل الفلسطيني، في بيان، إن آليات الهدم اقتحمت حي عين إبراهيم، وسط حراسة مشددة من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، وأمّنت عملية الهدم ومنعت الأهالي من الاقتراب من المكان، كما أغلقت الشرطة الشارع المؤدي إلى المنزل.
وشهد حي عين إبراهيم، خلال الأشهر الماضية، عمليات هدم مختلفة لجدران ومنازل قيد الإنشاء، إضافة إلى مزارع وحظائر للمواشي.
ويتبع حي عين إبراهيم لبلدية أم الفحم، ويقع في المنطقة التي تعد ضمن أراضي الروحة المهجرة، فيما تشدد السلطات الإسرائيلية قبضتها على هذه المناطق، لمنع الأهالي من التوسعة بسبب أهمية المكان.
إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم حملة مداهمات وتفتيشات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات وإصابات في بعض المناطق واعتقالات طالت 37 فلسطينيا.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 37 فلسطينيا من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.
وتركزت الاقتحامات في محافظات، الخليل، ورام الله، وبيت لحم، ونابلس، وقلقيلية، وطولكرم، وجنين، وتم خلالها اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، وكذلك إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى