عربي دولي
أخر الأخبار

  عشرات الشهداء والجرحى باليوم الـ 117 للمجازر الإسرائيلية على غزة 

22 الاعلامي

استُشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة في العدوان والمجازر الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، التي تدخل اليوم الـ117.
وأفادت مصادر فلسطينية، بإستشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين عقب قصف الطيران الحربي والمدفعي مدينة خانيونس تزامنا مع إطلاق النار من مروحيات ومسيرات إسرائيلية وسط المدينة وغربها.
كما أصيب العشرات في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف منزلا في حي الدرج شرقي قطاع غزة، فيما ارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون بقصف مدفعي وغارات جوية إسرائيلية وإطلاق نار من آليات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة شمال غرب قطاع غزة.
وشنت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات جوية طالت منازل في أحياء القطاع، وتحديدا في الزيتون والرمال، وتواجه مركبات الإسعاف صعوبة في التنقل لانتشال الشهداء والجرحى، بسبب استمرار القصف وإطلاق النار من جهة الاحتلال.
كما طال قصف مدفعي إسرائيلي مستشفى العودة في حي تل الزعتر جباليا شمال قطاع غزة. في حين شهد محيط مسجد الدعوة شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، قصفا مدفعيا عنيفا ومتواصلا.
وشهد محيط مستشفى ناصر في مدينة خانيونس صعوبة في تحرك مركبات الإسعاف، جراء استهدفها بقصف الاحتلال المدفعي، كما شهد محيط الحي النمساوي غرب مدينة خانيونس، إطلاق نار وقصفا مدفعيا.
ونسفت قوات الاحتلال مربعا سكنيا وسط مدينة خانيونس، وقامت جرافات الاحتلال العسكرية بأعمال تجريف في شارع الشهداء بحي الرمال غرب مدينة غزة، بحماية من الدبابات وسط قصف مدفعي وإطلاق نار كثيف.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، منذ 7 تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد 26751 فلسطينيا، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو 65636 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات، في حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى