قصص وتقارير

مبادرة مسير للتوعية بحقوق الأطفال ذوي الإعاقة

22 الاعلامي –

أطلقت جمعية الحسين/ مركز الأردن للتدريب والدمج الشامل والسفير البولندي في الأردن، لوكجان كاربينسكي اليوم الثلاثاء، مبادرة توعوية تتضمن المسير لمسافة 650 كم عبر مسار الأردن.
وتهدف المبادرة إلى التوعية بحقوق الأطفال ذوي الإعاقة وإيجاد مجتمع شامل، حيث سيشارك السفير خلالها بالسير من شمال المملكة إلى جنوبها حسب المسار المحدد. كما تهدف إلى دعم الجمعية، والدمج الشامل بعمان، والتي تعمل على تحسين حياة الأطفال ذوي الإعاقة من خلال تقديم مجموعة واسعة من برامج تأهيلية شاملة ومتكاملة، إضافة إلى إسهامها للترويج لنمط حياة صحي.
ودعت الجمعية والسفير البولندي، جميع أصحاب النوايا الحسنة للانضمام إلى التحدي من خلال الركض مع السفير عبر طريق الأردن، حيث ستكون الجولة ما بين 15-25 كم، وسيشارك أطفال الجمعية في إحدى مراحل المبادرة، من خلال إعداد مضارب مصنوعة يدويًا لتحية المتسابقين على المسار.
وتقوم فكرة المبادرة على التبرع بدينار واحد لصالح جمعية الحسين، مقابل كل كيلو متر من السباق.
وأكدت المديرة التنفيذية للجمعية، أني أبو حنا أهمية مثل هذه المبادرات التي تبرز المسؤولية الاجتماعية للهيئات الدبلوماسية العاملة بالأردن، تجاه مجتمعنا الأردني وتجاه جزء لا يتجزأ من هذا النسيج المجتمعي المتمثل بالأشخاص ذوي الإعاقة.
وبينت ابو حنا أن مثل هذه المبادرات، تضمن احترام الأشخاص ذوي الإعاقة، وإدماجهم في مجتمعاتهم على قدم المساواة في جميع مجالات الحياة.
بدوره، أوضح السفير البولندي أن اقتراحه وتنفيذه لهذه المبادرة جاء لإيمانه بالدور المهم الذي تلعبه الجمعية بالأردن، والمكانة المرموقة لها وسمعتها المحلية والإقليمية والدولية، ولما سيكون من نتائج إيجابية ستنعكس على الأطفال ذوي الإعاقة الذين يتلقون خدماتهم من جمعية الحسين.

المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى