قصص وتقارير

سليمان العتوم يتحدث لـ22 الإعلامي عن “جمعية حداثة” نشأتها وأهدافها..فيديو

22الإعلامي-آلاء سلهب

قال مؤسس جمعية حداثة للتمكين الديمقر اطي والحكمية الرشيدة الأستاذ “سليمان العتوم “إن هذه الجمعية تعنى بالديمقراطية والحياة السياسية،وتم تأسيس الجمعية عام 2020 تحت إشراف وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وأنها مرخصة من قبل سجل الجمعيات .

وأكدّ العتوم في حديثة لـ موقع 22 الإعلامي بأن هذه الجمعية تعنى بالحياة الديمقراطية و الحياة المدنية وبالأخص تعنى بقطاعي المرأة و الشباب.

وأضاف العتوم أن من أدوار الجمعية تشجيع النّاس للمشاركة بالأحزاب السياسية والإنتخابية لأنه حق دستوري لكل مواطن أردني .

وتابع بأن فكرة الجمعية كانت فكرة تشاركية بينه وبين زملائه أعضاء الجمعية وعددهم “13 عضواً يعتبروا نخبة ثقافية علميّة وسياسية، معظمهم متخصّصين في العلوم السياسية وإدارة الأعمال والإدارة العامة ولهم باع طويل بالعمل السياسي.

ولفت العتوم أن من أهم الفئات المستهدفه للجمعية هم فئة الشباب و المرأة وذلك لتشجيعهم بالإنخراط بالعمل السياسي من خلال الترشح و المشاركة بالإنتخابات النيابية و اللامركزية ومجالس المحافظات أو المجالس المحلية للبلديات أو إنتخابات مجلس الأمانة لأن التصويت والعمل الإنتخابي هو جزء من التعبير عن رأي المواطن الأردني،فمن خلال الإنتخاب يعبر الشخص عن رأيه ويبرز من هو الأكفئ والأفضل لخدمة هذا الوطن.

وشجع العتوم جميع المواطنين وبالأخص الشباب الأردني و المرأة، للمشاركة والإنخراط في الأحزاب السياسيه ليكون لهم دور فاعل في تنمية المجتمع الأردني.

وللمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى