قصص وتقارير

هيثم يوسف لـ” لقاء مع آلاء” جائزة الهيثم للإعلام العربي والتي تحمل شعار طائر الهيثم لا تُباع ولا تُعطى مجاملةً ومن يطلب التكريم لا يكرم ..فيديو

22 الإعلامي- آلاء سلهب

أُطلقت الحلقة الأولى من برنامج ”لقاء مع آلاء “من منصات موقع 22 الإعلامي والذي يُبث عبر قناة موقع 22 الإعلامي على اليوتيوب ويعد هذا البرنامج برنامج مجتمعي ثقافي منّوع، يهتم بالتحقيقات الصحفية الاجتماعية والاستقصائية وقضايا الشباب والمرأة وشؤون التعليم والصحة والرياضة والفن ويسلط الضوء على قصص النجاح والريادة.

استضافت الإعلامية آلاء سلهب في حلقتها الإعلامي “هيثم علي يوسف” رئيس ومؤسس مجلس الوحدة الإعلامية.
قال يوسف إن هذا المجلس كان يسمى بملتقى الإعلاميين الشباب العرب والذي تأسس بالـ2008 بالأردن، والذي ضم نخبة من الإعلاميين والصحفيين، وبالـ2011-2012 تغير اسم الملتقى وأصبح يدعى “بمجلس الوحدة العربية” وهدف المجلس محاربة خطاب الكراهية، ونشر الإعلام المتوازن، ودعم الإعلام الشبابي.

وتابع يوسف أن هذا المجلس ضمّ كبار الإعلاميين الذين أسسوا هذا المجلس منهم من توفاهم الله مثل والده الإعلامي علي يوسف -رحمة الله- والكثيرين من عمالقة الإعلام والصحافة من الوطن العربي.

وبين يوسف أن المجلس يمنح كل عام عاصمة للصحافة العربية، وأن المجلس يمنح الجوائز بمعايير خاصة ودقيقة منها، جائزة الهيثم للإعلام العربي والتي تحمل شعار طير الهيثم، ومن قوانينها أن الجائزة لا تباع، ولا تعطى مجاملةً، ومن يطلب التكريم لا يكرم.

ولفت هيثم أن من استلم الجوائز هم من أهم القيادات في الوطن العربي، فأصبح شعارها الرؤية الملكية الجائزة تضم جائزة ذهبية وجائزة فضية التي تعطى للشباب ينافس على الجائزة الفضية وبعد ثلاث سنوات بعد مراقبة عملة يمكنه المنافسة للحصول على الجائزة الذهبية، مما يحفز الإعلاميين للعمل الدؤوب للوصول للجائزة الذهبية.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى