قصص وتقارير

الشاعر الزبون لـ “لقاء مع آلاء ” الشعر النبطي يحتاج الى شاعر متمرس

22الاعلامي- اطلقت الحلقة السادسة من برنامج  ”لقاء مع آلاء “من منصات موقع 22 الإعلامي والذي يُبث عبر قناة موقع 22 الإعلامي على اليوتيوب، ويعد من البرنامج المجتمعية الثقافية المنّوعة، حيث يهتم بالتحقيقات الصحفيّة الاجتماعيّة والاستقصائيّة وقضايا الشباب والمرأة وشؤون التعليم ، الصحة والرياضة والفن ويسلّط الضوء على قصص النّجاح والرّيادة.

استضافت الإعلامية آلاء سلهب في حلقتها الشاعر عثمان الزبون  وهو شاعر نبطي وكانت بدايته في الشعر عام 2013 والشعر لديه موهبة من الله سبحانه وتعالى ، وقد تلقى الشاعر الدعم من والده وهو من متذوقين الشعر النبطي ويعتبره اول جمهوره .

 وكانت اول مناظرة شعرية  للشاعر الزبون  في جامعة البلقاء التطبيقية باشراف الدكتور معاذ الحياري قدم فيها الشاعر قصيدة عن التدخين وحصل على اعلى نسية تصويت،  وبعد ذلك اصبحت مناظراته الشعرية على السوشال ميديا حصل فيها على مراتب متقدمة .

استغل الشاعر الزبون فترة كورونا لتطوير ذاته وتعلّم الاوزان الشعرية وحوّل فترة كورونا من فترة سلبية الى فترة ايجابية .

 ويرى ان الشعر النبطي يحتاج الى شاعر متمرس ، وركز الشاعر الزبون على اهمية التذوق الادبي والتشبيه في الشعر وخاصة التشبيه التمثيلي ، واضاف انه تأثر بالشاعر السعودي عبد الله بن رشيدي رحمه الله ووصفه بأنه شاعر متمكن .

وحول التحديات التي تواجه الشاعر الاردني اعتبر الزبون اختفاء الهوية البدوية هو اهم التحديات.

وفي الختام وجه الشاعر النصيحة للشعراء المبتدئين بضرورة تعلم الاوزان الشعرية قبل الكتابة وان تكون الفصيدة على القوافي.

وفي المقابلة قدم الشاعر الزبون مجموعة من قصائده الشعرية .

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى