قصص وتقارير

نائب مدير أوقاف القدس لـ ” لقاء مع آلاء” الوصاية الهاشمية هي صمام أمان للأقصى وللمقدسيين ..فيديو


ما نشهده اليوم في الأقصى محاولات لقلع جذورنا الإيمانية و الإسلامية وقلع الوجود العربي والإسلامي في مدينة القدس


22 الإعلامي- آلاء سلهب

أُطلقت الحلقة الـ 15 من برنامج ”لقاء مع آلاء “من منصات موقع 22 الإعلامي والذي يُبث عبر قناة موقع 22 الإعلامي على اليوتيوب، وهو برنامج مجتمعي ثقافي منوّع يهتم بالتحقيقات الصحفيّة الاجتماعيّة والاستقصائيّة وقضايا الشباب والمرأة وشؤون التعليم ، الصحة والرياضة والفن ويسلّط الضوء على قصص النّجاح والرّيادة.

استضافت الإعلامية آلاء سلهب في برنامجها حارس و فارس من حماة المسجد الأقصى نائب المدير العام للأوقاف الإسلامية في القدس ورئيس أكاديمية الأقصى للوقف والتراث فضيلة الشيخ د. ناجح بكيرات من فلسطين القدس، بكيرات يعمل كمحاضر في جامعة القدس و يشرف على رسائل الدراسات العليا وله العديد من المؤلفات البرامج الاذاعية والتلفزيونية.

ولفت البكيرات بأن هناك حركات استفزازية وانتهاكات شبه يومية على باحات المسجد الأقصى وذلك لمحاولة قلع الجذور الإيمانية و الإسلامية وقلع الوجود العربي والإسلامي من مدينة القدس.

وأكد البكيرات على أهمية الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية، وأكد على أن الوصاية هي صمام أمان للمقدسيين وصمام أمان للفلسطينيين وصمام أمان للعرب صمام أمانٍ للمسلمين، التي بدأت منذ 1924م للآن.

وتابع البكيرات بأن الوصاية تجلت في مشاريع خدمت المسجد الأقصى وشكلت صمام أمان سياسي، أي بمعنى لولا وجود هذه الوصاية لوقع المسجد الأقصى في خبائل وحبائل المحتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى