محليات

ميتا” و تطوير الاعمال – BDC تطلقان المرحلة الثانية من مشروع “Boost with Facebook”

أطلقت ميتا “Meta” ، بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال – BDC المرحلة الثانية من برنامج Boost with Facebook ، وهو برنامجها العالمي المصمم لتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMBs) بالتكنولوجيا الرقمية و المهارات التسويقية التي تحتاجها لتنمية وجودهم عبر الإنترنت والمنافسة في الاقتصاد الرقمي.
وفي المرحلة الاولى قام البرنامج بدعم 1000 شركة صغيرة ومتوسطة من خلال ورشات بناء القدرات والمتابعة والإرشاد للتسويق الالكتروني .
و كنتاج لنجاح المرحلة الأولى سيتم تنفيذ مرحلة ثانية تستهدف ايضاً 1000 شركة صغيرة ومتوسطة أخرى في جميع أنحاء المملكة
يهدف برنامج “Boost with Facebook” إلى توفير تدريب افتراضي للشركات الصغيرة والمتوسطة على مدى ستة أشهر. كما ستوفر ميتا “Meta” دورات “تدريب المدربين” لتمكينهم من نقل معارفهم وخبراتهم بشكل فعال إلى المشاركين من الشركات المختارة ، مما يضمن استمرار تأثير البرنامج في المستقبل.
قال السيد عزام علم الدين ، مدير السياسة العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في ميتا “التحديات التي لا تزال تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة نتيجة جائحة كورونا كبيرة ، ونحن لا نزال ملتزمين بشدة بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من اجل التعافي والازدهار حيث لدينا دور مهم لنوفر المهارات الرقمية اللازمة للشركات الصغيرة و المتوسطة من أجل البقاء والتعافي وتقديم النتائج الايجابية عبر الإنترنت ولوسائل التقليدية. هذا العام ، نواصل جهود تدريب هذه بالشراكة مع مركز تطوير الاعمال BDC ، مما يساعد على زيادة تعزيز النظام البيئي المزدهر للشركات للتأثير بشكل إيجابي على النمو الاجتماعي والاقتصادي في المملكة “.
من جانبه قال المدير العام لمركز تطوير الأعمال غالب حجازي: “لقد كانت لدينا تجربة رائدة ناجحة العام الماضي في تنفيذ البرنامج بالشراكة مع فيسبوك الاردن في وقت كانت فيه الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بحاجة إلى ابتكار طرق جديدة لتعزيز وجودهم في السوق واعتماد أساليب غير تقليدية لتسويق منتجاتهم باستخدام الأدوات عبر الإنترنت”. واضاف حجازي “كان للبرنامج تأثير واضح في تحفيز الشركات خاصة مع المستوى العالي من المهارات الإبداعية لديهم إذا تم منحهم الدعم اللازم لتنمية قدراتهم”.
يقدم مشروع “Boost with Facebook” مسارين مختلفين. “مسار المبتدئين” ، الذي يلبي احتياجات الأنشطة التجارية ذات التواجد المحدود عبر الإنترنت والذين هم على استعداد لبدء رحلتهم الرقمية – ستغطي الجلسات أيضًا تطوير البيانات المالية وتقنيات البيع عبر الإنترنت واستراتيجيات التسويق بما في ذلك وضع العلامات التجارية والتغليف.
بالإضافة إلى ذلك ، “المسار المتقدم” ، الذي يلبي احتياجات الشركات التي تتطلع إلى الارتقاء بوجودها عبر الإنترنت إلى المستوى التالي. ستركز الجلسات على الاستفادة من المنصات الرقمية للترويج للمنتجات في الأسواق الإقليمية والدولية وغير التقليدية ، بالإضافة إلى تغطية إدارة العملاء واستراتيجيات التصدير.
تم تصميم المادة التدريبية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مواجهة تحديات الأعمال التي يسببها الوباء. لمعرفة المزيد حول “Boost with Facebook” ، أو للاستعلام عن التسجيل للدورة التدريبية عبر الإنترنت ، زيارة صفحة مركز تطوير الاعمال BDC على الفيسبوك: https://www.facebook.com/BDCjo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى