محليات

العين الاسبق الفاعوري : أهمية “تعزيز مشاركة النساء في الحياة السياسية والحزبية”.

مأدبا – محمود الرضاونه
نظمت هيئة شباب كلنا الأردن في مأدبا بالتعاون مع مركز الاميرة بسمة اليوم جلسة حوارية تقدمها العين الأسبق نوال الفاعوري حول “تعزيز مشاركة النساء في الحياة السياسية والحزبية”.
وقالت الفاعوري أن الأردن مقبل نحو الحياة الحزبية، وهذا يتطلب تعزيز البناء الفكري، للوصول إلى أحزاب سياسية تلائم فكرنا وتوجهاتنا، وقادرة على خدمة الوطن.
واستعرضت تطور الحياة السياسية في الأردن منذ تأسيس الدولة الأردنية، والظروف المحيطة بها والتي أثرت على الحياة السياسية، مشيرة أنه منذ عودة الحياة الديمقراطية عام 1989 كان هنام عدة خطوات إصلاحية مثل الميثاق والاجندة الوطنية وآخرها لجنة تحديث المنظومة السياسية.
وشددت أن التوجه نحو الحياة الحزبية التزود بالعلم والمعرفة والتمتع بالأخلاق والسلوك القويم، والتركيز على وضوح الهدف والعزم والتصميم ومواجهة المشاكل والصعاب لإنجاح الحياة الحزبية.
وبينت أننا مطالبون كمواطنين أن نتعاطى مع التوجه نحو الحياة الحزبية بإيجابية وأنها نهج للنهوض بالوطن.
وأشار منسق هيئة شباب كلنا الاردن في مادبا الدكتور حسن الشوابكة أن هذه الجلسات تأتي للتوعية بأهمية المشاركة السياسية، خاصة أن الأردن مقبل على إجراء الانتخابات البلدية واللامركزية، مؤكدا أهمية مشاركة السيدات في هذا الإستحقاق الدستوري.
وجرى حوار موسع بين المحاضرة الفاعوري والسيدات الحضور تركزت على تذليل الصعاب التي تواجه المرأة للانخراط في الحياة السياسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى