محليات

مطالب بإنجاز مشروع مستشفى الايمان الجديد في عجلون

راشد علي فريحات
يعاني مستشفى الايمان الحكومي من تأخر في الاسراع بإنجاز المبنى الجديد الذي طال انتظاره لفترة تزيد عن 8 سنوات حيث باتت الحاجة الملحة لتشغيله ليقدم الخدمات الصحية والعلاجية اللازمة على اكمل وجه حيث المبنى القديم يعاني من تهالك البنى التحتية وضيق الغرف نتيجة هدم اجزاء منه ويشهد اكتظاظ في العيادات وخصوصا في ظل الاوضاع الحالية بسبب جائحة كورونا.
طالب عدد من أبناء محافظة عجلون الجهات المعنية من وزارتي الصحة والاشغال و النواب ومجلس المحافظة بضرورة التدخل للإسراع في الانتقال إلى مبنى مستشفى الايمان الحكومي الجديد وإنهاء المعاناة التي يعيشونها .
وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية فريد حداد إن هناك متابعات مع وزارتي الصحة والاشغال العامة من اجل التحرك لتسليم المستشفى وتشغيله، خاصة وأن هذا المستشفى الجديد جاهز ولا توجد أي مبررات تحول دون تشغيله، مشيرا إلى أن المبنى الحالي لا تتوفر فيه القدرة على تقديم الخدمات للمواطنين في ضوء المساحات المتبقية بعد هدم اجزاء منه .
من جهته دعا نائب رئيس غرفة تجارة عجلون عضو لجنة مجلس المحافظة محمد البعول الجهات المعنية إلى تشغيل المستشفى خاصة في ظل الحاجة الملحة جراء تزايد اعداد المراجعين للمستشفى الحالي كونه الوحيد في مركز المدينة ويخدم كافة ابناء المحافظة.
وطالب عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي حسين المومني نواب المحافظة الى تحمل مسؤولياتهم تجاه مطالب ابناء عجلون المستمرة والمتكررة للإسراع باستلام المشروع.
وأشار مدير المشروع عادل الحسنات، إلى أنه تم استكمال المشروع منذ فترة ونسبة الانجاز فيه وصلت إلى 100 بالمئة وبانتظار استلامه من قبل اللجنة التي شكلتها الوزارة، منوها إلى أن التأخير في تسليم المشروع ستكون له آثار سلبية على المبنى.
وقال مدير مستشفى الايمان الدكتور محمد خير فريحات انه جرت مخاطبة وزارة الصحة لتوجيه كتاب لوزارة الأشغال للإسراع في تسليم مبنى المستشفى الجديد، مبيناً أن المبنى الحالي لا يستوعب المراجعين .
وأشار إلى أن العدد اليومي لمراجعي الطوارئ يقدر بـ 350 مراجعاً، فيما تستقبل العيادات 700 مراجع، مبيناً أن استلام وتشغيل مستشفى الإيمان الجديد يشكل هاجساً لأبناء المحافظة الذين يعانون من مراجعة المستشفى القديم لضيق المكان وتعثر خدماته ونقص كوادره الطبية والصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى