محليات

القنصل الفخري لدى مقدونيا تشارك في اضاءة شجرة الميلاد بالسلط

اكدت القنصل الفخري هدى نفاع لدولة مقدونيا ان القيادة الهاشمية حملت على عاتقها مسؤولية ترسيخ مفهوم التعايش الديني في الاردن ليصبح جزءاً من خطاب الدبلوماسية الأردنية.

وقالت في كلمة القتها خلال إضاءة شجرة عيد الميلاد في مدينة السلط بحضور مندوب وزيرة الثقافة راعي الاحتفال السيد مازن قعوار وعدد من الوزراء والمسؤولين انه من مدينة السلط هذه البقعة من المملكة استطاعت ان تضيف بصمتها في التراث العالمي الانساني ك(مدينة التسامح والضيافة الحضرية ).

وبينت نفاع ان التراث العالمي اضيف جزءاً من تراث المجتمع الاردني لأن الثقافة والتراث نتاج اسمى في وطن عزيز هو الاغنى في ثوابته والمبادئ وهو الأمعن في القدم وهو الاغنى بحضارته التي ستبقى رافداً حقيقياً لعطاء وابداع انساني وثقافي لا ينضب.

وأضافت ان مدينة السلط .. مدينة الريادة والقيادة ..المدينة الودود والولود ..حازت على شرف العمل من اجل ثقافة العيش المشترك.

وقالت ” نحتفل اليوم بإضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد .. شجرة المئوية لدولتنا الحبيبة في اعالي جبالها المطلة على فلسطين الحبيبة مولد السيد المسيح عليه السلام لنقول ان رسالتنا عنوان واضح وصريح لنهج العلاقات الاجتماعية في هذا الوطن المعطاء الآمن بقيادته واجهزته الأمنية”.

وشكرت نفاع ابناء مدينة السلط على المشاركة في اضاءة شجرة عيد الميلاد مهنئة بالاعياد المجيدة كإبنة لهذه المدينة داعية الله ان يدوم هذا الوئام وتدوم مدينة التسامح والضيافة الحضرية راسخة بمبدائها كجبالها.. وان يعيش الاردن عزيزاً كريماً بأهله في ظل جلالة الملك عبدالله بن الحسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى