محليات

السفير الأميركي: الولايات المتحدة تتطلع لمواصلة الشراكة مع الأردن

عبر السفير الأميركي في عمان، هنري ووستر، عن تطلع الولايات المتحدة لمواصلة الشراكة مع الأردن في العمل المهم، والوقوف إلى جانب المملكة في الأعوام المقبلة.
وقال في رسالة عبر الفيديو اليوم الخميس “على الرغم من الصعوبات العالمية لعام 2021، انضم الأميركيون إلى الأردنيين في الاحتفال بالذكرى المئوية للمملكة، وقدمت الولايات المتحدة الدعم للحكومة الأردنية لتحقيق التعافي الاقتصادي، تضمن دعما ماليا بقيمة 40 مليون دولار كمساهمة لبرنامج استدامة لدعم الأجور وأنشأت صندوقا متعدد المانحين جمع أكثر من 100 مليون دولار لدعم المساعدات النقدية الطارئة التي يقدمها صندوق المعونة الوطنية لمعظم الفئات السكانية الأكثر احتياجا في الأردن”.
وأضاف أن الرئيس بايدن استمر في التقليد المعمول به في واشنطن، والمتمثل بطلب المشورة الدبلوماسية من الأردن، وكان جلالة الملك عبدالله الثاني أول زعيم عربي زار البيت الأبيض، وكانت أول زيارة لوزير الخارجية أنتوني بلينكن في الشرق الأوسط إلى عمان، ومعا سيواصل كلا البلدين اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز الاستقرار وتحقيق الرفاه لشعوب هذه المنطقة”.
وتابع، “لقد تعاونا معا لضمان حصول الأردن على مطاعيم كافية للجميع من خلال التبرع بنصف مليون جرعة من لقاح فايزر، وقمنا معا بتدريب حوالي 17 ألف موظف في مجال الرعاية الصحية للعمل في الخطوط الأمامية، بالإضافة إلى زيادة عدد فحوصات اليومية لتصل إلى نحو 50 ألف فحص يوميا، وقدمنا معدات إنقاذ الحياة إلى المستشفيات في جميع أنحاء الأردن، وعمل الخبراء الطبيون العسكريون الأميركيون والأردنيون معا لرفع مستوى العناية الحثيثة وأنظمة رعاية الصدمات التابعة للخدمات الطبية الملكية”.
وقال “سنواصل كفاحنا للقضاء على جائحة كورونا في عام 2022 وتقديم المطاعيم لمزيد من الأشخاص لحماية أنفسهم وأسرهم وجيرانهم، وبالرغم من حزننا على خسارة الكثير من الأشخاص بسبب هذا المرض الفظيع، إلا أننا أنقذنا العديد من الأرواح، ولدينا من المطاعيم ما يكفي لإنقاذ حياة المزيد”.
واشار إلى الشراكة الأردنية الأميركية في إدارة الموارد المائية وجلب إمدادات مياه جديدة إلى المملكة خاصة مع جفاف السدود في الأردن خلال الصيف، ومواصلة العمل في عام 2022 للقضاء على معظم التحديات الاقتصادية الملحة، ومنها المياه والوظائف ودعم جميع الجهود لضمان إمدادات مياه مستقرة وبأسعار معقولة.
ولفت إلى العمل أيضا مع الأردن لتمكين نمو القطاع الخاص، وتسهيل المواهب والموارد الأردنية لتوفير فرص عمل ومستقبل أكثر أمانا.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى