محليات

العبادي :الحياة الحزبية ضرورة للمساهمة في بناء اردن قوي


عمان-علي فريحات
اكد أمين عام حزب الشورى الدكتور فراس العبادي ان الحياة الحزبية ضرورية للمشاركة في صنع القرار والاسهام في بناء اردن قوي منيع في ظل ظروف اقليمية ملتهبة.
واضاف ان حزب الشورى الذي يضم كفاءات اردنية من مختلف الاتجاهات يسعى لترسيخ المفهوم المهني للعمل الحزبي بما يخدم الوطن والمواطنين مبينا ان الحكومات البرلمانية بحاجة لاحزاب قوية بما يليق بالشعب والوطن وتعزيز الحريات العامة والديمقراطية التي تخدم الشعب والوطن والدفاع عنه.
واكد على أهمية توجيهات جلالة الملك في تطوير الحياة السياسية والديمقراطية واغتنام المساحة المتاحة من أجل ذلك مبينا ان الحزب عقد العديد من الورش التوعوية والمحاضرات والندوات واللقاءات التي تهدف الى التوعية باهمية تطوير حياة سياسية وديمقراطية قائمة على التعددية السياسية من خلال في وصول أحزاب وتيارات سياسية إلى البرلمان تعمل لاجل إيصال ممثليها إلى البرلمان لتنفيذ برامجها وفقا للرؤى الملكية .
وبين انه تم عقد سلسلة من الحواريات حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية من اجل الاستماع الى المعيقات التي تواجه العمل الحزبي في الاردن والتوافق على المحاور الرئيسة المطلوبة لإصلاح التشريعات الناظمة للحياة السياسية قانوني الأحزاب والانتخاب بناء على رؤى جلالة الملك في الأوراق النقاشية الملكية.
واشار ان مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ستعمق النهج الديمقراطي في الوطن وتعزز قيم المشاركة السياسية بما ينعكس إيجابا على الثقافة السياسية في المجتمع الأردني وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة مبينا أن الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبد الله الثاني كانت احدى مرتكزات اللجنة لما تضمنته من رؤى وأفكار تعمق من نهج الإصلاح الشامل.
واوضح ان هذه الانشطة تسعى لتعزيز اهداف ورسالة الحزب التي تتضمن الالتزام بالدستور الأردني والمحافظة على المنجزات الوطنية ونبذ العنف و المساواة بين جميع المواطنين امام القانون وتكافؤ و تفعيل دور الشباب وإيلائهم جل الاهتمام والرعاية و تعزيز مشاركة المرأة وتفعيل دورها في المجتمع و الاهتمام بمختلف القطاعات المختلفة الموجودة .
ودعا الى ضرورة تعزيز المشاركة الحزبية في العمل السياسي وصناعة القراروصولا الى برلمانات حزبية مؤطرة تسهم في بناء الدولة والنهوض بها نحو مستقبل مشرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى