محليات

ورشات توعوية ومبادرات متعددة في عجلون والمزار الجنوبي

نظمت اليوم الأحد، عدة ورشات توعوية ومبادرات، في كل من عجلون ولواء المزار الجنوبي.
ففي عجلون، نظم مركز شباب عبين عبلين ورشة عمل حول” إعداد الخطة السنوية للمركز لعام 2022″ بمشاركة 20 شابا. وأشار رئيس المركز رائد المومني إلى أن الورشة تهدف الى تطبيق أهداف وزارة الشباب للارتقاء بالشباب وتحقيق مستويات متقدمة من المشاركة الشبابية في بناء الوطن ومستقبله.
وقال المومني إن الخطة تشمل على عدد من الندوات وورشات العمل تتناول مواضيع تهم القطاع الشبابي خاصة في مجالات التوعية والإرشاد والصحة والسياحة والعنف الأسري والبطالة والسلوكيات السلبية والبيئة واستغلال أوقات الفراغ لدى الشباب ومهارات الحياة الأساسية. وأضاف أن خطة المركز تشمل أيضا تنفيذ عدد من المعسكرات الثقافية والتطوعية الشبابية، بهدف تعزيز انتماء الشباب لوطنهم وامتهم والاعتزاز بإنجازاته والمحافظة على مقدراته، بحيث يكون الشباب صالحا في انتماءه وسلوكه وتعامله مع الآخرين، بالإضافة إلى عدد من الرحلات والمخيمات الكشفية التي تساعد على تعويد الشباب على الاعتماد على أنفسهم وإدارة شؤونهم وتدبر أمورهم.
كما عقد مركز شابات عبين عبلين بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بمحافظة عجلون، ورشة توعوية بعنوان “البيت الآمن وإجراءات السلامة العامة في فصل الشتاء” بمشاركة 20 شابة. وأشار الملازم بلال المومني إلى أن الدفاع المدني يعتبر من الأجهزة التي تبذل جهود مميزة لخدمة المواطنين وإنقاذ أرواحهم، مشيرا إلى أهمية الدورات والتعاون والتنسيق كوسائل لمعرفة أفكار الدفاع المدني والاستفادة من المعلومات.
وأكد المومني على الدور المهم لفئة الشباب في تحقيق التطور والتقدم والتنمية الشاملة، مشيدا بدور مركز شابات عبين عبلين في استثمار الطاقات الشبابية الكامنة وتوظيفها لمصلحة المجتمع.
واشتملت الورشة على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في العديد من الموضوعات، ومنها التعريف بواجبات الدفاع المدني وبعض الممارسات السلبية من قبل بعض المواطنين وبيان كيفية التعامل مع وسائل التدفئة وكيفية استخدام الطفايات وإجراء التنفس الاصطناعي وغيرها.
وفي لواء المزار الجنوبي، أطلقت مديرية أوقاف المزار الجنوبي اليوم، مبادرة بعنوان “دقائق الخير”.
وقال مدير المديرية الدكتور معتصم الشمايلة، إن هذه المبادرة تهدف إلى التذكير بالخير والدعوة إلى الله، والحث على طاعة الله ورسوله من خلال تصوير مقطع فيديو يحمل رسالة توعوية دعوية عنوانها “الدعوة لله” ونشره على صفحة المديرية الرسمي.
وأضاف أن هذه المبادرة ستساهم في تأكيد مبدأ التشاركية بين المديرية وأفراد المجتمع المحلي وصولا إلى نشر الرسائل الدعوية الإسلامية بين مختلف أفراد المجتمع.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى