محليات

الكلالدة يلتقي كتاب الأعمدة في الصحف اليومية

التقى الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب بعدد من كتاب الاعمدة في الصحف اليومية الاردنية وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع الصحفيين والاعلاميين والتي تاتي في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.
وأكد الكلالدة أن هذا اللقاء يعبر عن سياسة الانفتاح التي تنتهجها الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية، بما فيه الاعلام بجميع أشكاله والذي يعتبر ركنا أساسيا من أركان العملية الانتخابية.
كما واستعرض الكلالدة استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس امانة عمان، مشيرا في الوقت ذاته الى حملات التوعية والتثقيف التي أطلقتها الهيئة لتشجيع المواطنين على المشاركة في الانتخابات وتوسيع مشاركتهم في صنع القرار .
واستعرض أيضا مراحل العملية الانتخابية بدءاً من مرحلة التسجيل، والترشح والدعاية الانتخابية ويوم الاقتراع وصولا الى إعلان النتائج، موضحا التدابير التي اتخذتها الهيئة لزيادة مستوى نزاهة العملية الانتخابية وضمانات الشفافية .
وكشف الكلالدة أن الهيئة المستقلة للانتخاب قد بدأت فعليا ومنذ العام الماضي باستقبال طلبة المعهد الانتخابي المقبولين لدراسة الدبلوم العالي في الساسات الانتخابية وادارتها ، والذي يهدف الى تعزيز الوعي الانتخابي وتطوير مهارات العاملين في الهيئة والمهتمين بالعملية الانتخابية محليا واقليميا ودوليا.
وبين أن الهيئة خصصت مقاعد ومنح دراسية للاحزاب السياسية للحصول على درجة الدبلوم العالي في الدراسات الانتخابية وادارتها ضمن شروط تنافسية بين المنتسبين للأحزاب.
ودار خلال اللقاء نقاش موسع حيث استمع الكلالدة لملاحظات السادة الكتاب واجاب فيه على اسئلتهم واستفساراتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى