محليات

عجلون: حراك انتخابي نشط استعدادًا للانتخابات المقبلة

عجلون -علي فريحات
تشهد العديد من المناطق في محافظة عجلون حراكا انتخابيا استعدادا للانتخابات المقبلة لمجالس المحافظات والبلديات في عجلون الكبرى وكفرنجة والجنيد والعيون والشفا وتشكيل الكتل والتحالفات العشائرية والمناطقية.
ولجأ العديد من المرشحين إلى شبكات التواصل الاجتماعي كأهم الوسائل للترويج لحملاتهم الدعائية وعرض برامجهم الانتخابية، أو عقد المناظرات وإجراء الاستطلاعات والتي يعتبرونها ضرورة للتواصل مع دوائرهم الانتخابية.
ووجد الكثير من المرشحين في مواقع التواصل الاجتماعي، فرصة لترويج أنفسهم بكلفة شبه مجانية بعد أن كانوا ينفقون الكثير من الاموال على الدعايات الانتخابية في الشوارع والساحات ووسائل الإعلام التقليدية.
وأكد عدد من ممثلي الفعاليات في محافظة عجلون أهمية توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في الانتخابات المقبلة من خلال التوجه لصناديق الاقتراع يوم الثاني والعشرين من شهر آذار الحالي لاختيار ممثليهم في مجالس المحافظات والبلديات .
وأشار نائب رئيس غرفة تجارة عجلون محمد حمد البعول إلى أن المرحلة والظروف الحالية التي يعيشها الأردن تتطلب مشاركة الجميع لتحقيق التنمية المستدامة اقتصاديا واجتماعيا وتعزيز التشاركية بصنع القرار كون المشاركة في الانتخابات مطلب وطني واستحقاق دستوري لغايات التغيير.
وبين عضو حزب الشورى سعد المومني، أن المشاركة بالانتخابات هي إحدى صور التعبير عن الديمقراطية لأنها تقوم على إعطاء فرص متساوية للمواطنين للمشاركة في الحياة السياسية، مشيراً إلى أهمية تكثيف الحملات التي تحث على المشاركة في الانتخابات من قبل جميع الفئات.
وأشارت نائب رئيس جمعية نساء من اجل العطاء، ابتسام فريحات، إلى أهمية تحفيز المرأة نحو المزيد من المشاركة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وممارسة حقها بالاقتراع واختيار من يمثلها في تلك المجالس.
وأكد منسق هيئة شباب كلنا الاردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني، عدنان فريحات، على الثوابت التي رسخها جلالة الملك عبد الله الثاني والتي تبرز دور الشباب في المشاركة السياسية وانجاح العملية الانتخابية ودورهم في التغيير الاجتماعي الإيجابي على الصعيد الوطني أولا وعلى الصعيد العربي والعالمي ثانيا وأهمية نشر ثقافة المشاركة وأن يكون للشباب رأي ومساهمة في التغيير الايجابي.
ودعت عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي منار القضاه إلى ضرورة أن يقف الجميع أمام مسؤولياتهم الوطنية للمشاركة في العملية السياسية وصنع المستقبل عبر تغليب المصلحة العامة على المصالح الفردية وممارسة الديمقراطية كفعل ملموس.
وقال المهندس أحمد العنانزه، إن المشاركة في العملية الانتخابية، واجب وطني شامل من أجل اختيار الأصلح للوطن والمواطن.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى