محليات

مجلس إدارة بترا يقر خطة الوكالة الاستراتيجية و هيكلها التنظيمي

أقر مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنية (بترا) خلال اجتماع عقده اليوم السبت، ترأسه رئيس المجلس وزير الدولة لشؤون الاعلام فيصل الشبول، الخطة الاستراتيجية للوكالة للأعوام 2022 – 2024، والتي بنيت على إرث مهني ومؤسسي طويل تضمنت أهدافا تطويرية ومؤسسية طموحة.
كما أقر المجلس في الاجتماع الذي حضره نائب رئيس مجلس الادارة /مدير عام الوكالة الزميل فايق الحجازين، والأعضاء الزملاء والزميلات: شفيق عبيدات، حامد السعايدة، نيفين عبدالهادي، سمر حدادين، وعلي فريحات، أسس منح المكافآت لموظفي الوكالة لعام 2022.
وصادق المجلس على مجموعة من برامج التعاون التي وقعتها الوكالة مع وكالات أنباء عربية وأجنبية، وجامعات محلية والتي تأتي في إطار جهد الوكالة لتوسيع الشراكات الهادفة الى تحقيق أهدافها المهنية والتدريبية.
وأقر المجلس مشروع معدل لنظام التنظيم الإداري لوكالة الأنباء لعام 2014 (الهيكل التنظيمي للوكالة)، بهدف تجويد المنتج الاعلامي وتطوير الأداء وتوظيف التكنولوجيا والإعلام الرقمي في خدمة العمل الصحفي والاسهام في خلق قيادات إعلامية متخصصة، وتأهيلها بأفضل الأدوات لينعكس ذلك على الاعلام الأردني بشكل عام، وتعزيز التخصصية في العمل الصحفي، وتوزيع العبء الوظيفي والمهني والكوادر البشرية وصولا للاستفادة القصوى من إمكانياتهم.
وناقش المجلس الأدوار المناطة بمنصة حقك تعرف التي أحالت الحكومة إدارتها حديثا إلى وكالة الأنباء الأردنية وبدأت خطوات نقلها فنيا واداريا.
وأقر المجلس فكرة الادارة المقترحة للمنصة ضمن مشروع إعادة هيكلة الوكالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى