محليات

الزرقاء: نواب وتربويون يدعون لاختيار المرشح الأفضل تعزيزا لمسيرة التنمية

دعا نواب وتربويون ومثقفون في محافظة الزرقاء المواطنين للمشاركة في الانتخابات البلدية ومجلس المحافظة “اللامركزية” والتي من المقرر أن تجرى في الثاني والعشرين من آذار الحالي.
وبينوا أن حمى المنافسة بين الكتل المتنافسة والمترشحين المستقلين في الانتخابات البلدية ومجلس المحافظات “اللامركزية” في الزرقاء ازدادت وتيرتها مع اقتراب الاستحقاق الديمقراطي، معتبرين أن اختيار الشخص الأفضل في الانتخابات سينعكس على التنمية وتطوير المحافظة.
وقال النائب الدكتور هايل عياش إن المشاركة في الانتخابات واجب وطني من أجل اختيار المواطنين من يرونه الاكفأ والأقدر لتحقيق تطلعاتهم في تحسين الخدمات المقدمة لهم في مناطق الزرقاء كافة.
وأضاف الدكتور عياش أن البلديات ومجالس المحافظات المنتخبة يقع عليها مسؤولية كبيرة في تقديم الخدمات وانشاء المشاريع التنموية التي تدر الدخل وتقلل من نسب الفقر والبطالة وتدفع بعجلة الاقتصاد الى الأمام. من جانبها قالت مساعدة مدير الثقافة رئيسة قسم النشاطات والاتصالات في المديرية الدكتورة منى سعود، إن المشاركة في الانتخابات مسؤولية وطنية ودينية يترتب عليها تحديد مصير المواطنين شيوخاً وشباباً ونساء، مضيفا “الاقتراع يحدد من سيقرر أولويات المشروعات المطروحة على جدول أعمال مجلس المحافظة والبلديات”.
وأكدت سعود أهمية مشاركة المرأة بالانتخابات، والاختيار السليم المبني على الكفاءة والقدرة على تحمل المسؤولية والبرنامج الواضح، وبغير ذلك سيدفع المواطن ضريبة إحجامه عن المشاركة.
بدوره، ناشد رئيس مجلس التطوير التربوي الأعلى في الزرقاء عامر الوظائفي جميع المواطنين، ممارسة حقهم في الانتخاب واختيار من يرونه مناسباً، مذكرا بدعوات جلالة الملك عبد الله الثاني لاختيار الأنسب والأكثر كفاءة.
ولفت نائب رئيس نادي أسرة القلم الثقافي عامر سمارة، الى أن المشاركة في الانتخابات المقبلة مسؤولية تقع على عاتق كل مواطن ومواطنة، لا سيما اختيار الأشخاص الأكثر دراية بواقع المدينة واحتياجاتها.
يذكر أن عدد المترشحين لرئاسة بلدية الزرقاء الكبرى بلغ خمسة مترشحين، اضافة الى 66 مترشحاً لعضوية المجلس البلدي من بينهم 20 سيدة، فيما ترشح لعضوية مجلس المحافظة “اللامركزية” 43 مترشحا بينهم 9 سيدات.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى