محليات

مسنون : شاركنا بالانتخابات وفاء للوطن وتحفيزا للشباب

مترجلون على عكازاتهم ومتكئون على أجهزة المشي، وبخطى ثقيلة وواثقة، وبنبرة صوت متفائلة، قالوا توجهنا إلى صناديق الاقتراع رغم ظروفنا الصحية، وفاءً منا للوطن وقائد الوطن وتحفيزا للشباب.
بهذه الكلمات اختزل مسنون في إربد سبب توجههم لصناديق الاقتراع اليوم رغم صعوبة ظروفهم الصحية، معتبرين أن المشاركة في الانتخابات واجب وطنيٌ يرسم صورة حضارية للأردن الديمقراطي.
وعبروا هؤلاء عن تفاؤلهم بالمرحلة المقبلة لثقتهم بأنهم اختاروا الأكثر كفاءة لتولي المسؤولية في مجالس المحافظات والمجالس البلدية .
وقالت الثمانينية المتقاعدة من وزارة التربية والتعليم عطاف حسن من منطقة زبدة بأنها عقدت نية التوجه للمشاركة في الانتخابات إيمانا منها بأن الأردن يستحق الأفضل والأفضل لا يكون إلا باختيار الأفضل، ورغم اتكائها على جهاز المشي إلا أنها تعمدت أن تقاوم ألم مفاصلها لتحفز أحفادها على المشاركة في الانتخابات.
وقالت نحن القدوة للأبناء والأحفاد وإن لم نكن نموذجا صالحا وقدوة للشباب لن نرسم لهم خارطة طريق كيف يكون الوفاء للوطن وقائده مؤكدة أن الانتماء والولاء لا يكون بالشعارات الرنانة وإنما بالفعل .
ويوافقها الرأي الثمانيني إبراهيم الخليل وهو متقاعد عسكري من منطقة الحصن والذي توجه مساء اليوم متكئا على عكازة ليدلي بصوته والذي عبر عن ضرورة المشاركة في الانتخابات لتعزيز النهج الديمقراطي في جميع اشكال الحياة العامة في المملكة .
وقال الخليل إنه طالب أبنائه وأحفاده صباحا لمرافقته داعيا اياهم لمنح الوطن وقائد الوطن دقائق لاختيار المرشح الأفضل لمنطقتهم، مضيفا أن كبار السن عندما يتوجهون لصناديق الاقتراع يحفزون الشباب على المشاركة . وتتفق معه الستينية فادية محمود ربة منزل من منطقة الحصن والتي قالت إن المشاركة في الانتخابات تبرهن على حب الوطن وقائده سيما أن البلديات هي المعنية بتحقيق التنمية المستدامة في البوادي والارياف والمدن الاردنية ونجاحها يرسم صورة حضارية للوطن خاصة أن الأردن انتهج الديمقراطية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف مجالات الحياة العامة .
ويشاركها الرأي السبعيني الحاج اكرم أحمد من منطقة كتم بالقول إن الوطن وقائد الوطن يستحقون أن نقاوم ظروفنا الصحية لاختيار الأكفأ والأقدر على تحمل المسؤولية بعيدا عن التعصب العشائري .
ولفت الحاج اكرم إلى أنه قد حفز أبنائه وزوجاتهم على المشاركة في هذا اليوم الانتخابي لتعزيز النهج الديمقراطي ما ينعكس ايجابا على المشاركة السياسية وبالتالي المشاركة في صنع القرار بمختلف مستوياته .
المصدر : بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى