محليات

نقابة الصحفيين تؤجل الرسوم والاشتراكات السنوية لمدة شهرين

عمان –علي فريحات
قرر مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين خلال الجلسة التي عقدها أمس برئاسة نائب النقيب الزميل جمال شتيوي تأجيل الرسوم والاشتراكات السنوية للنقابة لمدة شهرين اعتبارا من الخميس الموافق 31\3\2022 باستثناء مستحقات التأمين الصحي المترتبة على الزملاء من العام الماضي .
ووافق على القرار الزملاء نائب النقيب جمال شتيوي وامجد سنيد وزين الدين خليل وعلي فريحات وجميل غدايره وبلال العقايلة وموفق كمال .
امتنع عن التصويت الزميل ابراهيم قبيلات فيما انسحب من الجلسة الزميلين نقيب الصحفيين راكان السعايدة وامين السر عدنان برية احتجاجا على مخالفة القرار لقانون النقابة واستنادا لاستشارة المستشار القانوني للنقابة المحامي محمود قطيشات فيما تغيب عن الجلسة الزميل خالد القضاه بعذر مشروع .
واستند المجلس في قراره على قانون الدفاع والظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها الزملاء في الهيئة العامة اثر تدلعيات جائحة كورونا حيث رأى الزملاء الموقعين على القرار ان القرار يخدم المصلحه العامة .
واعتبر الزملاء الموافقين على القرار ان القرار له مبرراته حيث ان المجلس اجل في وقت سابق الرسوم المترتبة على الزملاء خلال جائحة كورونا .
كما قرر المجلس اعتبار صندوق اسكان الصحفيين غير مرتبط بالصناديق الاخرى كونه اختياري ويحق للزملاء المنتسبين الدفع في وقت خلال العام على ان يتحمل الزملاء الغرامة المقررة وهي دينار عن كل شهر تأخير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى