محليات

فعاليات رمضانية للأطفال في معان

انطلقت في حديقة معان النموذجية أمس الخميس، فعاليات ثقافية رمضانية استهدفت الأطفال والعائلات نفذتها مديريتي ثقافة وتنمية معان، بالتعاون مع بلدية معان الكبرى ومركز القنطرة.
واشتملت الفعاليات التي أقيمت ضمن برنامج “رمضانيات” الذي تم إطلاق بداية الشهر الفضيل في حديقة معان النموذجية؛ على عروض مسرحية للدمى، وفقرة فنية للحكواتي، ومسابقات ثقافية ودينية للأطفال، وألعاب ترفيهية، ورسم على الوجوه، بمشاركة أبناء المجتمع المحلي.
وقال مدير ثقافة معان الدكتور يوسف الشمري لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الجمعة، إن إقامة تلك الفعاليات تهدف إلى إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال، وتوجيههم نحو القيم والسلوكيات الحميدة من خلال الأشكال الفنية والمسرحية المتنوعة، إلى جانب خلق مساحات ترفيهية للتعبير عن ذواتهم، مشيراً إلى أن برنامج “رمضانيات” الذي تشارك به العديد من الوزارات، يشهد إقبالاً من العائلات والأطفال في محافظة معان.
وفي السياق، شاركت الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني والمنتجين الفرديين خلال حفل أمس من خلال بازار خيري تنموي؛ عرضت فيه المنتجات الغذائية والأكلات الشعبية والمنتجات الحرفية المتنوعة، وقدمت فيه الضيافة العربية.
وقال مدير تنمية محافظة معان الدكتور أمجد الجازي، إن الهدف من إقامة البازار، هو مساعدة الجمعيات والأفراد المنتجين على تسويق منتوجاتهم، مؤكداً استفادة 50 فرداً من المنتجين الحرفيين من ذلك البازار.
وأضاف، أنه تم توزيع قصص متنوعة على الأطفال لنشر ثقافة القراءة، مبيناً أن المديرية تسهم بفاعلية في تلك الأمسيات الرمضانية، وتعمل على استقطاب الجمعيات والمؤسسات المختلفة للمشاركة في تلك الأمسيات، بما يعزز التفاعل الثقافي وتبادل الخبرات ويحقق بعض الأهداف التنموية.
من جهتهم، عبر العديد من أولياء الأمور من مرتادي برنامج “رمضانيات” عن إعجابهم بحجم الفعاليات الرمضانية المقامة، وتنوعها وعمق أهدافها والقيم التي تروج لها، مؤكدين حاجة أبناء المجتمع المحلي لمثل تلك الفعاليات التي توفر مساحات جاذبة وآمنة للأطفال في شهر رمضان المبارك.
المصدر: (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى