محليات

التربية تسعى لاستحداث مدارس جديدة للتخلص من الأبنية المستأجرة

تفقدت أمين عام الوزارة للشؤون الادارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات،اليوم الاثنين، عددا من المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الكرك.
وأكدت قبيلات خلال لقائها عددا من أعضاء المجتمع المحلي وأولياء الأمور، سعي الوزارة لاستحداث مدارس جديدة، وبناء إضافات صفية، وتنفيذ أعمال صيانة للمدارس كافة لسد حاجات المناطق للتخلص من الأبنية المستأجرة ومعالجة اكتظاظ الطلبة في الغرفة الصفية.
واستهلت قبيلات جولتها التفقدية في مدرسة القطرانة الثانوية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، بحضور مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية العميد علي قبلان الدعجة، ومديرة تربية الكرك الدكتورة مي الرهايفة، حيث أوعزت بإضافة جناح يضم 6 غرف صفية وتأهيل ملعب المدرسة، وصيانة مرافقها كافة.
وتضمنت الجولة التفقدية زيارة لمدرسة الحجايا الأساسية للبنين، حيث أوعزت الأمين العام بإضافة 4 غرف صفية وتأهيل ملعب المدرسة.
وزارت قبيلات مدرسة سد السلطاني الثانوية للبنين، موعزة بإنشاء نواة مدرسة من طابقين بواقع 8 غرف صفية ووحدة صحية وملعب، كما اطلعت على سير العملية التعليمية في مدرستي سد السلطاني الثانوية المختلطة والسلطاني الأساسية المختلطة.
وأوعزت لإدارة الأبنية والمشاريع في الوزارة بإيجاد مبنى بديل بدل المبنى المستأجر، لتحسين العملية التعليمية والتخفيف من الاكتظاظ في هذه المدارس.
وتضمنت الجولة التفقدية زيارة لبلدة البيضا، حيث اطلعت الأمين العام على سير العملية التعليمية في مدرستي المشروع الأبيض الثانوية للبنين والمشروع الأبيض الأساسية المختلطة، حيث أوعزت بتأهيل ملعب المدرسة وبناء مظلات للطلبة وإضافة 4 غرف صفية فيها.
وأشارت إلى حرص الوزارة على بناء شراكات فاعلة مع المجتمع المحلي، مشيدة بدور مجالس المحافظات في تلمس احتياجات مناطقهم في المجالات التربوية المختلفة، وتزويد الوزارة بالتغذية الراجعة للعمل على تلبية الممكن منها وتضمينها في خططها المستقبلية.
من جانبهم، أشاد المعلمون والإدارات المدرسية ووجهاء المنطقة وأبناء المجتمع المحلي وأعضاء مجلس المحافظة بالزيارات الميدانية للمسؤولين والوقوف على الواقع الميداني، وتحسين المنظومة التعليمية وتجويد مخرجاتها ووضع الخطط والحلول المناسبة لمعالجة التحديات التي تواجه المدارس.
المصدر : الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى