محليات

سفير الشباب والتعليم والعمل الهولندي يزور وزارة العمل

زار سفير الشباب والتعليم والعمل في وزارة الخارجية الهولندية تيجمن روزيبوم اليوم الثلاثاء وزارة العمل وكان في استقباله وزير العمل نايف استيتية.
وبحث اللقاء بحضور السّفير الهولندي في عمان هاري فيرفاي في الأردن آفاق التعاون الثنائي بين البلدين وقال استيتية: إن علاقات البلدين تستند إلى قاعدة أساسها التعاون والتنسيق المشترك في عدة ميادين وذلك بفضل الدعم الذي تتلقاه هذه العلاقات من قيادتي البلدين الصديقين.
واستعرض الوزير مجالات التعاون المتاحة بين البلدين، خاصة أن الأردن يتميز بموارده البشرية والتي يعمل على تدريبها وتأهيلها في مختلف المجالات ليفتح أمام مواطنيه آفاقًا وفرص عمل جديدة.
كما تناول اللقاء سُبل تبادل الخبرات بين البلدين في تمكين الشباب بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل، خاصة في مجال التدريب المهني والتقني وتطوير مناهج التدريب بحيث تكون مناهج غير تقليدية ومحفزة للشباب لتطوير مهاراتهم وقدراتهم لتمكينهم بالمتطلبات التي يحتاجها سوق العمل.
من جانبه أشاد سفير الشباب والتعليم والعمل في وزارة الخارجية الهولندية تيجمن روزيبوم بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكدا استمرار شراكة بلاده مع الأردن في العديد من مجالات التعاون المشترك، وضرورة تعزيزها لخدمة مصالح الشعبين الصديقين.
وأشار إلى أن بلاده على استعداد للتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية في المجالات المتعلقة بالتعليم والعمل خصوصا لتمكين الشباب من كلا الجنسين بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى