محليات

التنمية: ضبط طفل يجبره والده على التسول

22 الإعلامي-  قالت وزارة التنمية الاجتماعية، إن كوادر وحدة مكافحة التسول ضبطت طفلا (13 عاماً) في مدينة العقبة يقوم ببيع الماء للتغطية على ممارسة التسول وطلب المال من سائقي السيارات عند الإشارات الضوئية.
وبحسب بيان للوزارة في اليوم الخميس، “ادعى الطفل بعد ضبطه واصطحابه إلى المركز الأمني أنهتعرض للضرب المبرح من قبل والده لإجباره على التسول”، مشيرة الى أن آثار الضرب كانت بادية على جسم الطفل وتم توثيق ذلك بتقرير طبي.
وأكدت الوزارة أنها حولت الطفل إلى قسم حماية الأسرة لاتخاذ الإجراء المناسب بحق والده، والذي سبق له التوقيع على أكثر من تعهد بعدم إرغام أبنائه على التسول، وتم إحالة الأب إلى المدعي العام والذي قرر توقيفه في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل عن تهم الإيذاء والإهمال المسندة له.
وأشارت الى أن والد الطفل يتقاضى معونة شهرية من صندوق المعونة الوطنية مقدارها 245 دينارا، وتبين من الدراسة الاجتماعية التي أجريت للطفل أنه ضمن أسرة عدد أفرادها 6 أشخاص، وهو من مكرري التسول في مدينة العقبة.
وقالت الوزارة في بيانها، إنه سيتم متابعة هذه الحالة بالتنسيق مع إدارة حماية الأسرة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الحماية الأٍسرية لأطفال هذه العائلة ومنع تكرار إجبارهم على التسول أو ضربهم وتعنيفهم.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى