محليات

الجمارك تنظم دورة تدريبية متخصصة في أساسيات إدارة المخاطر

22 الاعلامي– نظمت دائرة الجمارك، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية متخصصة في أساسيات إدارة المخاطر، لموظفي وحدات المخاطر في 6 جهات رقابية حكومية معنية بعملية التوحيد والدمج في المنافذ الحدودية.
وتهدف الدورة التي يشارك بها موظفون من وزارات الزراعة، والبيئة، والصحة، ومؤسسة المواصفات والمقاييس، ومؤسسة العامة للغذاء والدواء وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، إلى تطبيق نظام إدارة مخاطر متكامل يتماشى مع قرار رئاسة الوزراء بتوحيد جهات الرقابة الحدودية تحت مظلة الجمارك.
كما تنسجم الدورة التي تستمر لـ 3 أيام وبالتعاون مع خبراء من مركز التجارة الدولية، مع توصيات ورشة عمل توحيد جهات الرقابة الحدودية، والتي اعتمدتها رئاسة الوزراء بداية آب الجاري، وتأكيدا على الإسراع بتنفيذها لتبسيط وتسهيل الإجراءات المتعلقة بالاستيراد والتصدير.
وقال مدير مديرية المخاطر عقيد جمارك سامر قباعة إن هذه الدورة تأتي في إطار الجهود المبذولة لمساعدة الحكومة الأردنية على تطبيق نظام إدارة مخاطر متكامل، وهي إحدى مبادرات مشروع تحسين بيئة الأعمال التجارية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال تيسير التجارة، والذي يشترك مركز التجارة الدولية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي والحكومة الأردنية في تنفيذه، بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ومملكة هولندا.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى