محليات

المستقلة للانتخاب: انتهاء المرحلة الأولى من مشروع بناء قدرات المعلمين

22 الإعلامي -أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب، انتهاء المرحلة الأولى من مشروع بناء قدرات المعلمين والمعلمات في التربية المدنية والسياسية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومركز “راصد”.

ويهدف المشروع، بحسب بيان للهيئة، اليوم الأربعاء، إلى بناء قدرات المعلمين والمعلمات والإداريين في وزارة التربية، وتوعية الطلاب والطالبات في المدارس حول المشاركة السياسية والحزبية الفاعلة.


وقال الناطق الإعلامي في الهيئة “محمد خير” الرواشدة، إنه جرى تقسيم المشروع إلى أكثر من مرحلة، اشتملت المرحلة الأولى على تدريب 60 معلما ومعلمة من مختلف مديريات التربية، على التحديث السياسي، والمعايير الدولية للانتخابات، وقانون الانتخاب لسنة 2022، والآثار الناتجة عن القائمة الحزبية المغلقة، وقانون الأحزاب لسنة 2022، كذلك تدريبهم على مجموعة من مهارات التدريب وتيسير الجلسات، واختيار 53 معلما ومعلمة منهم لتنفيذ الورشات التدريبية في المرحلة الثانية، وذلك عن طريق إجراء تقييم لتجارب الأداء لكل معلم ومعلمة في آخر يوم من أيام دورة تدريب المدربين.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من مرحلة التدريب جرى اختيار المعلمين الحاصلين على أعلى علامات التقييم، والذين لديهم القدرة على تدريب مجموعات المعلمين والمعلمات.

وبين الرواشدة أن المرحلة الثانية من المشروع، خصصت لتدريب المعلمين والإداريين في وزارة التربية، وتستهدف تدريب 1776 معلما ومعلمة، و130 إداريا وإدارية في وزارة التربية يمثلون 30 مديرية تربية، بالإضافة إلى 53 مجموعة تدريبية، جرى تدريبها على التربية المدنية والسياسية، وقانون الانتخاب وقانون الأحزاب لسنة 2022.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى