محليات

المقرر المعني بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يزور طب التأهيل والسمعيات

22 الاعلامي – زار المقرر الخاص المعني بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة جيرارد كوين اليوم الثلاثاء، المركز الوطني لطب التأهيل وقسم السمعيات في مستشفيات البشير، للاطلاع على الخدمات المقدمة لمرضى التأهيل.
وجال كوين والوفد المرافق بحضور مدير الرعاية الصحية الأولية الدكتور رياض الشياب، ومديرة إدارة الإعاقة والصحة النفسية الدكتورة ملاك العوري، ورئيس جمعية أطباء التأهيل الدكتور علي الرجوب في أقسام المركز، إذ إن الزيارة تهدف للاطلاع على التطور الحاصل في القطاع الصحي حول تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن.
وقال مدير المركز الدكتور مروان الطاهر خلال الجولة، إن المركز يتكون من 9 عيادات منها تأهيل العام والأطراف الاصطناعية وتأهيل الألم والعيادات المشتركة التي تجمع عدة اختصاصات فنية للتأهيل، وعيادة الشلل الدماغي وتخطيط الأعصاب والعلاج النطقي، بالإضافة إلى الأقسام الرياضية للعلاج الطبيعي وقسم العلاج المائي، والمشاغل لتصنيع الأطراف والأحدية الطبية. وأضاف الطاهر أن المركز الوطني يعنى بالوقاية وتشخيص وعلاج اضطرابات الجهاز الحركي “العصبي والعضلي” للفئات العمرية المختلفة، مبينا أن المركز يضم كوادر مؤهلة، ويقدم خدماته بتناغم الفريق بين الطبيب المختص والمعالج الطبيعي والمعالج الوظيفي وفني الأطراف والجبائر، لتأهيل الشخص ليكون قادرا على مساعدة نفسه حركيا.
يذكر أن جيرارد كوين بدأ أمس بزيارة رسمية إلى المملكة تستمر حتى 15 أيلول الحالي، لرصد وتقييم حالة حقوق الإنسان للأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن، والاطلاع على منظومة التشريعات والسياسات والممارسات المتعلقة بحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومدى مواءمة التشريعات الوطنية للاتفاقيات والعهود الدولية ذات العلاقة، والاطلاع على الجهود الحكومة الأردنية في تمكين وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة ورصد الإنجازات على أرض الواقع.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى