محليات

ورشة توعوية للحد من المخالفات البيئية بالزرقاء

22 الاعلامي- نظمت غرفة تجارة الزرقاء وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، اليوم الاثنين، في غرفة تجارة الزرقاء، ورشة توعوية للقطاع التجاري للتعريف بأهم القضايا البيئية التي يتم التعامل معها .
وأكد نائب رئيس غرفة تجارة الزرقاء عماد أبو البندورة ، خلال الورشة التي حضرها مندوب قسم الصحة والسلامة العامة في بلدية الزرقاء زكريا الشمالي وعضو مجلس الإدارة المهندس باسم الكيلاني وعدد من ممثلي القطاعات التجارية في الزرقاء، على دور الغرفة التجارية وتشاركها مع مؤسسات القطاع العام لخدمة القطاع التجاري والخدمي في الزرقاء .

وتحدث رئيس فرع البيئة والسياحة في الزرقاء النقيب عمار العجرمي عن دور الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة ومساهمتها في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الوطنية ذات العلاقة بالبيئة والسياحة، ودورها في مساندة الجهات المعنية لمراقبة وضبط المخالفات التي تشكل تعدياً على عناصر البيئة والسياحة.
وتناول الاجراءات القانونية التي تتخذ بحق المخالفين من خلال التنسيق مع الوزارات والدوائر المختصة لتحقيق بيئة آمنة ومستدامة، مبيناً أنه سيتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية ومعالجة جميع القضايا التي يعاني منها القطاع التجاري وتشديد العقوبة على مرتكبيها، اذ أن الإدارة الملكية تعمل على إنذار المنشآت المخالفة وتنبيه أصحابها لإزالة المخالفة وتصويب أوضاعها قبل تحرير المخالفات بحقها.
من جانبه أشار مدير بيئة الزرقاء المهندس حيدر الربابعة الى أهم القضايا البيئية التي يتم التعامل معها ،خاصة قضايا القطاع التجاري والصناعي في التخلص من النفايات والمياه العادمة الصناعية والمنزلية ومحطات معالجة المياه ، لافتاً الى ان جميع المنشآت ( التجارية والصناعية) تخضع لقوانين وزارة الصناعة والتجارة والتموين ومؤسسة المواصفات والمقاييس، وبالتنسيق مع الادارة الملكية لحماية البيئة يتم تحرير المخالفات وتحويلها لوزارة العدل.
بدوره أكد مدير سياحة الزرقاء سرور الخشاشنة على الدور التشاركي للمحافظة على نظافة مدينة الزرقاء بتعاون جميع الجهات المعنية.
وجرى خلال الورشة مناقشة أهم المشاكل التي يعاني منها الوسط التجاري بشكل خاص والزرقاء بشكل عام ومنها: الضجيج أو التلوث الضوضائي، والاستعمال الخاطئ لمكبرات الصوت، وإلقاء النفايات أمام المحلات التجارية، وانتشارالكلاب الضالة في أنحاء مختلفة من مناطق محافظة الزرقاء.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى