محليات

الهواري يشارك في اجتماعات المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية

22 الاعلامي-شارك وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، في اجتماعات الدورة 69 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط، التي بدأت أعمالها في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الاثنين.

وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي اليوم، إن الدكتور الهواري ناقش مع وزراء صحة وممثلي مؤسسات صحية لدول شقيقة وصديقة، خلال اجتماعات تحضيرية، في مقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عدة قضايا ستطرح على أعمال اجتماعات اللجنة، التي يشارك فيها المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وعدد من وزراء الصحة في دول الشرق الأوسط.

وشملت الجلسات التحضيرية، عددا من الموضوعات ذات الأهمية على أجندة الصحة العالمية، خصوصاً في ظل الأزمات وموجات الأوبئة على مستوى المنطقة والعالم، لا سيما أزمة فيروس كورونا، الذي شهد التعامل معه والتصدي لانتشاره استراتيجيات تشاركية وأخرى على المستوى الوطني، شملت اللقاحات والإجراءات الوقائية وتطوير قدرات القطاعات الصحية والكوادر الطبية بمختلف تخصصاتها.

واستعرضت النقاشات، التي شارك فيها الوزير الهواري خلال جلسات تحضيرية وأخرى تقنية، أهمية إنتاج اللقاحات المكافحة للأمراض على المستوى الإقليمي، والمتطلبات التي تجعل من إنتاجها أولوية بالنسبة للمنطقة.

وعلى هامش الجلسات، بحث الهواري مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ومدير مكتبها الإقليمي الدكتور احمد المنظري، أوجه التعاون في مجالات الصحة ومكافحة الأوبئة، إلى جانب التأكيد على أهمية هذه الدورة للجنة الإقليمية للمنظمة، كونها تأتي في توقيت حيوي لمشاركة ومراجعة الاستراتيجيات المتبعة في التعامل مع الأوبئة والتوافق بين الأعضاء لدفع جهود تطوير رؤية إنتاج اللقاحات على مستوى الشرق الأوسط.

ويشار إلى أن أعمال اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية، ستتناول أجندتها على مدار عدة أيام، انتخاب هيئة المكتب الإقليمي للمنظمة، وقضايا التعاون في حالات الطوارئ في الشرق الأوسط، والاستراتيجيات العالمية الجديدة لقطاع الصحة، وتنفيذ نهج الصحة الواحدة في الإقليم وغيرها من القضايا ذات الصلة.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى