محليات

التنمية توضح آخر تطورات تقديم المساعدات لمتضرري انهيار عمارة اللويبدة

22 الاعلامي –  أكدت وزارة التنمية الاجتماعية، أنها قدمت مساعدات نقدية وعينية لجميع المتضررين من حادثة انهيار مبنى اللويبدة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت، إنها تواصلت مع جميع المتضررين من جراء انهيار المبنى، أثناء وبعد خروجهم من المستشفى، وقدمت لكل عائلة بشكل فوري 250 دينارا كمساعدة طارئ، واستأجرت مساكن للأسر المتضررة بسقف شهري 300 دينار كحد أقصى، باستثناء أسرة واحدة اعتذرت عن الاستئجار.
وأوضحت الوزارة، أنه تنفيذا لمكرمة من جلالة الملك عبدالله الثاني، سيتم تأمين 5 أسر بشقق سكنية دائمة، مشيرة إلى تشكيل لجنة في محافظة العاصمة للسير بإجراءات شراء الشقق.
وأشارت إلى أن التقرير المنشور على قناة فضائية محلية، حول متضرري عمارة اللويبدة، يحتوي معلومات غير دقيقة، مبينة أنها صرفت للأسر من حساب الوزارة، مبالغ تراوحت بين 500 دينار و 1200 دينار لشراء أثاث في هذه المساكن استنادًا إلى عدد أفرادها.
وأوضحت أن قيمة التبرعات النقدية لصالح المتضررين بلغت 76417.470 دينار، منها 37692.470 دينار جاءت من خلال منصة أي فواتيركم، مشيرة إلى توزيع جميع التبرعات على المتضررين من انهيار عمارة اللويبدة وعددهم 30 شخصا، سواء الأحياء أو من توفاهم الله؛ إذ بلغت حصة كل فرد 2547.249 دينار من إجمالي المبالغ المتبرع بها.
وأشارت الوزارة، فيما يتعلق بالأسر التي تم اجلاؤها احترازيا من قبل الجهات المختصة، والذين يقطنون حاليا في أحد الفنادق، فانه ولحين الانتهاء من التقرير الفني من الجهات المختصة سيتم عودتهم للمنازلهم، حيث أنهم ليسوا من المتضررين من انهيار المبنى، وإنما خروجهم كان احترازياً.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى