محليات

مجلس محافظة الزرقاء يخصص مليوني دينار للقطاع الصحي

22 الاعلامي– (بترا) -عمر ضمرة- قال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري، إن مجلس المحافظة خصص مليوني دينار للقطاع الصحي على موازنة العام الحالي.
وأوضح في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، انه تم تخصيص مليون دينار لتطوير وتحسين المستشفيات، إذ تم تزويد مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد ومستشفى الأمير فيصل بحاجتهما من أجهزة طبية وتم صيانة بعضها وتحديث البعض الآخر.
وأضاف أنه تم المباشرة قبل أيام بهدم مبنى مستشفى الزرقاء الحكومي القديم الذي أنشئ عام 1952، وذلك بعد أن أكدت الفحوصات الفنية عدم صلاحيته للاستخدام، حيث تم إحالة عطاء الهدم على إحدى الشركات الخاصة التي باشرت بتنفيذ عملية الهدم.
واكد أن الشركة التي أحيل إليها عطاء الهدم الذي مدته 90 يوما، ستسلم الموقع خاليا من الأنقاض لوزارة الصحة ليصار إلى إعادة تأهيل الموقع، مشيرا إلى أنه سيتم الإبقاء على بعض المباني الصالحة للاستخدام في الموقع مثل: مبنى الإدارة الذي سيتم استخدامه إما كمركز إسعاف وطوارئ أو كمركز صحي شامل.
وبين الخضري أن المشاورات ما زالت تجري بين جميع الجهات المعنية من أجل إنشاء صرح طبي بدلا من المبنى القديم والذي بينت الفحوصات الفنية والهندسية التي أجريت من قبل الجمعية العلمية الملكية أنه لا يصلح للاستخدام وأن عمره الافتراضي قد انتهى .
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى