محليات

6000 اردني يشاركون برصد كسوف الشمس

22 الاعلامي– (بترا) تقي الدين مهيدات- قالت مؤسسة استروجو الاردنية لعلم الفضاء والفلك، ان اكثر من 6000 شخص من مختلف مناطق المملكة شاركوا أول امس الثلاثاء بفعالية
رصد كسوف الشمس، مشيرة الى أهمية تشجيع الناس على مشاهدة مثل هذه الظواهر والتوعية بالطرق الصحيحة والسليمة للمراقبة البصرية.
وقالت الاستاذ المساعد في قسم الفيزياء في الجامعة الاردنية ومدير عام مؤسسة استروجو الدكتورة آلاء العزام، ان فرق المؤسسة انتشرت في مختلف محافظات المملكة وفي الجامعات و المدارس الحكومية و الخاصة بمشاركة حوالي 6000 طالب وطالبة وعدد من المهتمين لرصد كسوف الشمس ما رفع الطلب على على النظارات الخاصة لعملية الرصد.

وأشارت إلى أن هناك العديد من الظواهر الطبيعية الجديرة بالمشاهدة مثل خسوف القمر والذي سيحدث بعد اسبوعين، حيث سيشاهد هذه الظاهرة نصف سكان الارض، الا انها لن تكون متاحة للمشاهدة من سماء الاردن.
ودعت العزام الى مشاهدة ومراقبة ظاهرة زخات شهب الجوزائيات والتي تحدث في الثالث عشر من كانون الأول كل عام، حيث يمكن تسجيل حوالي 120 شهابا في الدقيقة الواحدة وقت الذروة، علما بأن هذه الظاهرة البديعة ستكون متاحة للرصد في سماء الاردن.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى