محليات

وزير الأشغال العامة ووزير النقل يطلع على الاستعدادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة

22 الاعلامي-أطلع وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل المهندس “أحمد ماهر” أبو السمن، اليوم الخميس، على استعدادات غرفة الطوارئ المركزية بالوزارة للتعامل مع الحالات الجوية الطارئة المرافقة لفصل الشتاء.
وأكد أبو السمن، ضرورة إزالة أي عوائق على الطرق الرئيسية والفرعية خلال الظروف الجوية المرافقة لفصل الشتاء بشكل فوري، خصوصًا الطرق المؤدية للمرافق الحيوية، مشددًا على ضرورة تحديد المناطق الأكثر عرضة للتأثر بأي حالة جوية واتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة والتي تشمل تثبيت آليات وكوادر فيها؛ لضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر مع الشركاء كافة في القطاعين العام والخاص لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وحل أي معالجة بشكل فوري، داعيًا كوادر الوزارة إلى إسناد أي جهة لمعالجة أي ملاحظة حتى وإن كانت خارج الاختصاص في الظروف الجوية.
ودعا إلى ضرورة بث الرسائل التوعوية والتحذيرية حول حالة الطرق في المملكة من خلال وحدة إعلام الوزارة، والمستجدات عليها، مشيدًا بتعاون وسائل الإعلام الشريك الاستراتيجي للوزارة لنقل رسائلها للمواطنين.
واستمع أبو السمن إلى إيجاز مفصل من المعنيين في الوزارة حول آلية استقبال بلاغات المواطنين، والتعامل معها بشكل فوري، خلال تمرين وهمي يحاكي تأثر المملكة بحالات جوية حيث يتم استقبالها من خلال أرقام هواتف غرفة الطوارئ المركزية أو غرف الطوارئ في المديريات والمكاتب التابعة لها بمختلف محافظات المملكة، والمنشورة على منصات الوزارة، أو من خلال تطبيق بلاغات الأشغال.
كما تم التأكد من جاهزية وسائل الاتصال وغرف العمليات، وآليات الوزارة الموزعة على مختلف مناطق المملكة.
يذكر، أن وزارة الأشغال العامة والإسكان قامت بالاشتراك بإعداد الخطة الوطنية المنسقة لمواجهة الأحوال غير الاعتيادية تحت مظلة المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وبالتعاون مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى