محليات

أبناء الجالية البحرينية في الأردن يدلون بأصواتهم في الانتخابات النيابية

22 الإعلامي- صالح الخوالدة- أدلى أبناء الجالية البحرينية في الأردن اليوم الثلاثاء، بأصواتهم في صناديق الاقتراع في مقر السفارة البحرينية بعمان، والتي شهدت إقبالا كبيرا منذ ساعات الصباح لاختيار من يمثلهم في مجلس النواب البحريني.

وقال السفير البحريني في عمان أحمد بن يوسف الرويعي لوكالة الأنباء الأردنية(بترا)، إن الإقبال الكبير للمواطنين البحرينيين في الأردن على الاقتراع يعكس الحس الوطني لديهم وادراكهم بضرورة المشاركة في هذه الانتخابات.
وأشاد السفير بتعاون السلطات الأردنية مع السفارة لإنجاح هذا الاستحقاق البحريني.

وقال السفير في كلمة ألقاها أمام الناخبين، إن مملكة البحرين تعيش في هذه الأيام أجواء فرح بمناسبة الانتخابات النيابية والبلدية لعام 2022، سعيا نحو مستقبل واعد في ممارسة السلطة بشكل ديمقراطي.

واضاف أن الرؤية السامية والتخطيط السليم لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أدى إلى تكملة المشروع الديمقراطي والإصلاحي في إشراك المواطنين في اتخاذ القرار السياسي وتمكين الناخبين من مباشرة حقوقهم السياسية عبر التصويت لاختيار أصلح المترشحين بموضوعية وحكمة.

وبين أن المشاركة السياسية مطلب شرعي وهو أحد الحقوق التي يجب ان نواصل العمل عليها، مشيرا الى ان التجربة النيابية في البحرين بدأت أوائل عام 2001 وتمثلت في إقرار الميثاق الوطني كما صدر المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن مجلس الشورى والنواب الذي حدد عدد أعضاء مجلس الشورى بأربعين عضوا وحدد الشروط الواجب توافرها في عضو مجلس الشورى.

ونوه بان وزارة الخارجية البحرينية عقدت (5) ورش تدريبية وتحضيرية لأعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية لتزويدها بالمعلومات اللازمة والإجراءات التي ينبغي اتخاذها لنجاح العملية الانتخابية.

ومن جهة اخرى، اكد السفير أن القيادة السياسية في مملكة البحرين تولي المرأة البحرينية اهتماما كبيرا لتقف جنبا إلى جنب مع الرجل في شتى الميادين.

وبين أن المرأة تمكنت وبكل جدارة من الوصول إلى مجلس الشورى ومجلس النواب لما تمتلكه من ثقافة وحس وطني.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى