محليات

مذكرة تفاهم لكشف تسريبات شبكات المياه

22 الإعلامي- وقعت شركة مياه الأردن “مياهنا” وشركة LWF الأميركية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لعمل كشف عن تسريبات خطوط المياه وفق تكنولوجيا حديثة متطورة في مناطق الشركة.

وقال وزير المياه والري المهندس محمد النجار خلال حضوره توقيع المذكرة، إنه استمرار لتنفيذ استراتيجية خفض الفاقد المائي في المملكة، ونقل الخبرات والتقنيات الحديثة في الحد من تسربات الشبكات، جاءت المذكرة لتحقيق التكامل بين إدارة قطاع المياه وشركاتها والمؤسسات العالمية المتخصصة في كشف تسريبات المياه وفق احدث المستويات المتقدمة.


وأضاف النجار، أن قطاع المياه يعاني من تحديات وتراجع المتاح من المصادر المائية الصالحة للشرب، والتي تشهد تناقصا عاماً بعد آخر، مؤكدا أن لدى القطاع خطة طموحة للحد من فاقد المياه، خاصة وان استراتيجية الفاقد المائي تسعى لتخفيض نسبته إلى أقل من 25 بالمئة على الصعيد الوطني بحلول العام 2040، وتوفير هذه الكميات للاستخدامات المختلفة.

وأوضح الوزير أن المذكرة تتضمن قيام الشركة بعمل مسوحات ميدانية لمسافة 20 كيلومترا لخطوط المياه في مناطق شركة مياهنا، تتحمل الشركة الأميركية كامل كلفتها كتجربة ريادية، لتقوم بعدها سلطة المياه ومياهنا بتقييم هذه التكنولوجيا الحديثة ونتائجها وجدواها في إمكانية الاستفادة منها على نطاق أوسع.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى