محليات

فاعليات في المفرق تستنكر استهداف رجال الأمن العام

22 الإعلامي- عبّرت فاعليات شعبية وأكاديمية ورسمية في محافظة المفرق، اليوم الاثنين، عن رفضها المساس بأمن الوطن والمواطنين واستهداف الأجهزة الأمنية.

وقال العقيد المتقاعد، هشام سعود، “عندما يرفع السلاح في وجه الأمن الوطني الشامل ويخسر الوطن حماته، ويتم إدخال الحزن لكل بيت أردني عندها نقول لا وألف لا للخونة و لكل خائن وعميل”.

وأشار إلى أن هنالك فئة تعمل وتستغل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة للقيام بأعمال التخريب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، واستهداف الأجهزة الأمنية التي تعمل ليل نهار على حماية الوطن من جميع المخاطر، معربا عن استنكاره لتلك الأفعال الخارجة على القانون ومعاقبة الفاعلين.

واستنكر مدير ثقافة المفرق، فيصل السرحان، استهداف رجال الأمن العام الساهرين على أمن الوطن، داعيا إلى التعامل بحزم مع تلك الفئة الخارجة على القانون.

وأشار إلى أن الدولة الأردنية كفلت للجميع حرية التعبير بعيدا عن الاعتداء على حقوق الآخرين وممتلكاتهم، داعيا الجميع إلى ضرورة التلاحم والوقوف خلف الأجهزة الأمنية في الدفاع عن أمن الوطن وكرامته.

وقال الدكتور مشعل النمري إن الدستور الأردني كفل للمواطنين التعبير عن مطالبهم وآرائهم بكل حرية، لافتا إلى أن استهداف الشهيد الدلابيح قبل أيام وزملائه من جهاز الأمن العام اليوم دليل واضح على قيام فئة معينة لاستغلال مطالب المواطنين لتنفيذ أجندات تستهدف أمن الأردن واستقراره.

وأعرب النمري عن ثقته بأن الأردن وبفضل قيادته الهاشمية ووعي شعبه سيتمكن من تجاوز هذه الأوضاع الراهنة .
وأكد أستاذ التربية في جامعة آل البيت، الدكتور هيثم القاضي، ضرورة التعامل بحزم مع تلك الفئة الخارجة على القانون، والتي تسعى لاستغلال الأوضاع الراهنة للنيل من أمن الأردن واستغلاله، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يرحم شهداء الواجب ويحفظ أمن الأردن وأمانه.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى