محليات

نقابة الصحفيين تنعى الزميل الموسى

22 الاعلامي– نعى مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين ببالغ الحزن والأسى وفاة عضو النقابة الزميل الصحفي والأكاديمي الدكتور عصام سليمان الموسى.
واستذكر المجلس مناقب الفقيد طوال مسيرته الصحفية والأكاديمية في مجال الصحافة والإعلام، والمواقف الجليلة التي يشار لها بالبنان.
وتقدم مجلس النقابة من آل الفقيد وذويه والأسرة الصحفية بأصدق مشاعر المواساة، داعين الله له الرحمة.
وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة، إن الفقيد قامة صحفية قدم الكثير للمهنة وترك إرثا كبيرا من الأخلاق والمواقف والقيم والإنجازات الكبيرة على صعيد الصحافة والإعلام، وصاحب سجل حافل بالتميز و العطاء الإعلامي.
وأشار إلى أن الفقيد كان ملتزما بالقضايا الوطنية ومخلصا لمهنته وعلى قدر من المسؤولية تجاه المهنة التي حقق فيها الكثير من العمل المميز الذي كان أساسه خدمة الوطن وقضايا المواطنين، فقد كان مثالاً للصحفي المهني الملتزم الذي يتمتع بطيب المعشر والأخلاق العالية.
والمرحوم الفقيد الموسى أكاديمي ورائد من رواد الحركة الإعلامية والثقافية والفكرية الأردنية في جمع ودراسة وتوثيق مسيرة الإعلام الأردني، بالإضافة إلى عضويته في الكثير من اللجان والمؤتمرات العلمية وله العديد من المؤلفات، وهو كاتب مقالات في العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية.
وألف الموسى العديد من الكتب الصحفية والثقافية، منها المدخل في الاتصال الجماهيري، وتطور الصحافة الأردنية والعرب وثورة الاتصال الأولى، وتطوير الثقافة الجماهيرية العربية والإعلام والمجتمع ودراسات في الإعلام الأردني والعربي والدولي والبتراء عاصمة الأبجدية العربية في الثورة الأولى للاتصال والمعلوماتية، وصدرت له ثلاث مجموعات قصصية بعنوان “وستشرق الشمس”.
ويعد الفقيد الموسى من أوائل الأكاديميين الذين درسوا الصحافة والإعلام في جامعة اليرموك، وترك مأثورات وتاريخا عريقا ستبقى ذكراها خالدة بالوجدان وإنجازاتها تطبع بصمة على أرض الوطن لا تنسى.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى