محليات

7.8 مليون مسافر عبر مطار الملكة علياء العام الماضي

22 الاعلامي– ارتفع عدد المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي العام الماضي إلى نحو 7.83 مليون مسافر، بزيادة نسبتها 71.9 بالمئة عن عام 2021.
وسجلت حركة الطائرات، أرقاما أعلى من المحققة عام 2021 بنسبة 46.6 بالمئة، فيما وصلت حركة الشحن الجوي إلى 61290 طنا بزيادة نسبتها 5.2 بالمئة، بحسب بيانات السفر الصادرة، اليوم الأحد، عن مجموعة المطار الدولي.
وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة المطار نيكولا كلود، إن المجموعة أحرزت تقدما كبيرا في تشكيل مطار يركز على المسافرين، ويجسد الضيافة الأردنية ويشعر فيه المسافرون أنهم في بيوتهم.
وأعرب كلود عن تطلعه في العام العاشر لافتتاح مبنى المسافرين الجديد في المطار، لرؤية البوابة الجوية الرئيسة للأردن على العالم تصل إلى مستويات أعلى من النجاح جنبًا إلى جنب مع الحكومة الأردنية وشركائنا ومساهمينا.
وقالت المجموعة في بيانها، إنها واصلت العمل عن كثب مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة لتوسيع شبكات شركات الطيران والوجهات، والترويج لمواقع المملكة السياحية لجذب المسافرين، وتعزيز اتصال الأردن بالمدن والمحاور الإقليمية والعالمية الرئيسة.
وأضافت أنها أطلقت العام الماضي مسارات جوية مباشرة عبر شركائها من شركات الطيران والناقل الجوي الوطني للمملكة؛ الملكية الأردنية، إلى جانب عقد شراكات جديدة مع الخطوط الجوية المتحدة “يونايتد إيرلاينز”، والخطوط الجوية الإثيوبية، وطيران أديل، وخطوط فيولينغ الجوية، وويز إير أبوظبي، و وويز إير المملكة المتحدة، والإسكندرية للطيران، والتي تشغّل جميعها مسارات جوية مباشرة إلى وجهات رئيسة عالمية.
وأشارت إلى أن 44 شركة طيران قامت العام الماضي برحلات إلى 76 وجهة عبر مطار الملكة علياء الدولي؛ فنمت شبكاته بنسبة 10 بالمئة، و17 بالمئة على التوالي، مقارنة مع عام 2021.
وأصبح مطار الملكة علياء الدولي، بحسب البيان، الأول في الشرق الأوسط، والثاني ضمن مجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في تحقيق المستوى +4 “Transition” ضمن برنامج اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات.
كما حصل المطار على تقدير المطارات الصديقة للبيئة لعام 2022 التابع لمجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأصبح أول مطار في الشرق الأوسط يحقق المستوى الثالث من برنامج اعتماد تجربة العملاء في المطار الصادر عن المجلس الدولي للمطارات.
وجدّدت المجموعة وفق بيانها: شهادات الأيزو على مستوى الشركة ككل، وهي آيزو 9001 لنظام إدارة الجودة، وآيزو 14001 لنظام إدارة البيئة، وآيزو 45001 لنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية، وآيزو 10002لإدارة الجودة – رضا العملاء والمبادئ التوجيهية للتعامل مع الشكاوى.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى