محليات
أخر الأخبار

انطلاق فعاليات مخيم النادي الصيفي لليافعين بالعقبة  

22 الاعلامي

أطلقت جمعية مواهب بلا حدود الثقافية بالتعاون مع مديريتي الثقافة والتربية والتعليم في العقبة اليوم الاثنين، مخيما للنادي الصيفي، بمشاركة 35 يافعا ويافعة من أبناء المجتمع المحلي في المحافظة.
وأكد مدير ثقافة العقبة طارق البدور الذي افتتح الفعاليات، حرص وزارة الثقافة على تطوير مهارات الشباب والأطفال في جميع مناحي الحياة كجزء من رسالتها في نشر المعرفة والفن والفكر بين أفراد الجيل، ولاسيما في ظل تنامي تـأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي على النشء، لافتا إلى ضرورة إدماج الشباب والأطفال في عمليات البناء المعرفي متعدد الأشكال.
من جانبها، أكدت رئيسة الجمعية مي القطامين أن تمكين أفراد المجتمع من ابرز أولويات الجمعية، وكذلك التركيز على تمكين المرأة والطفل والشباب في الكثير من القضايا التي تهمهم في رحلة البحث عن التميز والابتكار.
وأوضحت أن المخيم الذي يستمر عشرة أيام يشهد العديد من النشاطات الترفيهية والرياضية والقراءات القصصية والفنون كتعبئة الرمل والتدريب على مختلف أنواع المهارات القيادية والفكرية ومساق خاص عن الإعلامي الصغير وكيفية التواصل مع وسائل الإعلام ومهارات التربية الإعلامية والبرلماني الصغير كمتطلب لتدريب اليافعين على ولوج عالم العمل السياسي والبرلماني، بالإضافة إلى الأعمال اليدوية التقليدية التراثية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى