محليات
أخر الأخبار

تجارة الأردن تشارك في اجتماع مجلس أمناء صندوق تمكين القدس

22 الاعلامي

شارك رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، في اجتماع مجلس أمناء صندوق تمكين القدس الذي عقد بمدينة جده السعودية، برئاسة رئيس مجلس أمنائه الأمير تركي الفيصل.
وحسب بيان للغرفة، اليوم الاثنين، أكد الحاج توفيق العضو بمجلس أمناء الصندوق، أن خدمة القدس شرف للجميع، وأن الأردن له خصوصية أخوية وتاريخية تجاهها انطلاقا من الوصاية الهاشمية على المدينة المقدسة.
وأشار إلى مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني المشرفة دفاعا عن المدينة المقدسة، والمحافظة عليها في ظل عمليات التهويد التي تمارسها سلطات الاحتلال بحقها، وحماية المسجد الأقصى المبارك.
ووفقا للبيان، أشار الأمير الفيصل خلال كلمة له في بداية الاجتماع، إلى أهمية المساهمة في تمكين المقدسيين اقتصاديا واجتماعيا، مشيدا بجهود السعودية في دعم الشعب الفلسطيني.
وثمن خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء المجلس الذين يمثلون غرفا تجارية وشركات ومؤسسات تنموية عربية، جهود البنك الإسلامي للتنمية وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية بالمساهمة في تمويل وإدارة صندوق تمكين القدس.
بدورها، تحدثت مدير عام صندوق التضامن الإسلامي للتنمية الدكتورة هبة أحمد، مسيرة تأسيس صندوق تمكين القدس، مؤكدة حرص صندوق التضامن الإسلامي للتنمية على نجاح صندوق تمكين القدس وتعزيز موارده.
من جهته شكر منيب رشيد المصري في كلمته نيابة عن المساهمين وجهودهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعب الفلسطيني.
من جانبه، أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقر، خلال الاجتماع الذي شهد توقيع اتفاقيات مساهمة جديدة لدعم صندوق تمكين القدس، إلى إن دعم مدينة القدس واجب، ستبقى الغرفة ملتزمة فيه.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى