محليات

جلسة تعريفية بجائزة الحسين للعمل التطوعي في نادي المعلمين بإربد

22 الاعلامي– نظمت وزارة الشباب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي بنادي المعلمين إربد.
وأكد مدير إدارة النشاطات التربوية الدكتور عبد السلام الشناق، أهمية الجائزة في نشرها ثقافة العمل التطوعي وترسيخ قيمه وتفعيل المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، وتكريم القائمين على الأعمال التطوعية المتميزة وذات الأثر الإيجابي في عملية التنمية المستدامة.
وقال الشناق إن العمل التطوعي وسيلة تمنح للفرد فرصة للتعرف على شرائح المجتمع المختلفة والانخراط معهم، ويسهم في بناء شخصية الفرد وكيانه ومكانته الاجتماعية في مجتمعه.
من جهته، دعا مدير إدارة البحث والتطوير في وزارة التربية والتعليم الدكتور يوسف أبو الشعر، إلى التسجيل والمشاركة بالجائزة من خلال موقع الجائزة الرسمي (www.alhusseinvolunteeraward.jo).
وقدم عضو لجنة التقييم في الجائزة جهاد المساعدة، شرحا تفصيليا لانطلاقة الجائزة وأهدافها ومحاورها الرئيسة ورؤيتها ورسالتها وفلسفة مرتكزاتها، ومبادئها العامة والمجالات التي تشملها والشروط المطلوبة للتقدم إليها.
من جانبه، قال مدير مديرية التربية والتعليم الدكتور محمد المومني، إن المديرية تسعى دائمًا إلى إشراك طلابها في الأعمال التطوعية وتعزيز مفهوم المشاركة لديهم، ما يسهم في رفع مستواهم الأخلاقي ويحسن من تعاملهم مع الآخرين.
وحضر الجلسة مدراء الشؤون التعليمية والفنية ورؤساء أقسام النشاطات، وموظفو النشاطات في مديريات التربية والتعليم لإقليم الشمال.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى