محليات

تمديد فترة تقديم طلبات القبول الموحد حتى مساء يوم غد

22 الاعلامي– أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، عن تمديد تقديم الطلبات الإلكترونية للقبول الموحد للالتحاق بالجامعات الرسمية لخريجي الدورة التكميلية لامتحان الثانوية العامة لعام 2023 حتى الساعة 12 مساء يوم غد الأحد.
وقال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب، بإن التمديد جاء حرصا على مصلحة الطلبة، مؤكدا بأن الحالة الجوية التي مرت بها المملكة الأسبوع الماضي لم تؤثر سلبا على تقديم الطلبات التي جرت بكل يسر وسهولة.
وأضاف أنه لم يرد للوزارة أي شكوى أو ملاحظة، نظرا لكون عملية التقديم إلكترونية بشكل كامل، وتسديد رسم التقديم تجري من خلال خدمة الدفع الإلكتروني ( إي-فواتيركم) لذلك لا يحتاج المتقدم إلى الانتقال من مكان إلى آخر لاستكمال عملية التقديم أو دفع رسم الالتحاق.
وأشار إلى أن عدد الطلبات المقدمة إلى حينه بلغت 12248 طلبا، مضيفا أن الوزارة تخشى أن يكون هناك طالب لم يتمكن بسبب الظروف الجوية من الوصول إلى أماكن توفر خدمات الإنترنت.
وأضاف الخطيب بأن هناك 2117 طالبا وطالبة ممن تقدموا بطلبات لم يسددوا رسم تقديم طلب الالتحاق حتى تاريخه، وسيتم منحهم مهلة حتى نهاية دوام يوم الاثنين المقبل لتسديد رسم الالتحاق وبخلاف ذلك سيتم استبعادهم من عملية المنافسة، مبينا بأن وحدة تنسيق القبول الموحد أرسلت رسائل نصية لهم على أرقام هواتفهم الخلوية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى