محليات

عجلون: الاحتفال بعيد الشجرة في راجب

22 الاعلامي– احتفلت جمعية البيئة الأردنية و بالتعاون مع بلدية كفرنجه الجديدة ومديرية زراعة عجلون وبدعم من البنك الإسلامــي الأردني في بلدة راجب اليوم الاثنين، بعيد الشجرة .
واكد محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف أهمية الاحتفال بيوم الشجرة وتحفيز المواطنين على زراعتها والاعتناء بها ، مشيرا إلى أن العمل التطوعي ضرورة وطنية وإنسانية يجب تعميقها وتعزيزها ،وغرس مفهوم الحفاظ على الثروة الحرجية انطلاقا من أهمية الغطاء النباتي والغابات والمراعي كمورد طبيعي ودوره في تحقيق التوازن البيئي والتنوع الحيوي .
بدوره أشار رئيس بلدية كفرنجه الجديدة المحامي الدكتور فوزات فريحات إلى حرص البلدية على تعزيز التشاركية مع مختلف المؤسسات و الهيئات التطوعية .
وقال رئيس جمعية البيئة علي فريحات أن الاحتفال بعيد الشجرة يأتي ضمن سلسلة الأنشطة التي تنظمها الجمعية بشكل مستمر للاحتفال بالمناسبات البيئية لتسليط الضوء على أهمية زراعة الأشجار والغابات لزيادة الرقعة الخضراء التي تشكل الغطاء النباتي .
وتحدث المهندس معاوية عناب مندوب مدير زراعة عجلون عن الإستراتيجية الوطنية التي تنتهجها وزارة الزراعة لديمومة الحياة الشجرية في كل أنحاء الوطن.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى