محليات

اختتام دورة المهارات الرقمية في “شابات عجلون”

22 الاعلامي– اختتم مركز شابات عجلون النموذجي، اليوم الثلاثاء، في قاعة المركز دورة المهارات الرقمية، بتنظيم من وزارة الشباب، بالشراكة مع دوت الأردن وبدعم من اليونيسيف، ضمن مشروع المهارات الرقمية لمستقبل أفضل.
وقال عدد من المدربين وهم سهير القضاة وآمنة العزام وعماد فريوان إن الدورة التدريبية تهدف إلى إكساب الشباب محتوى تدريبي من أجل الوصول إلى البيانات والمعلومات وإدارتها بشكل مثالي وإنشاء محتوى رقمي ومشاركته بشكل فعال والتواصل والتعاون مع الآخرين لحل المشكلات المختلفة.
وبينوا أن المهارات الرقمية التي تساعد في إعداد مستقبل واعد وفرص جديدة في مجالات البرمجة وتطوير الويب والتطبيقات والتسويق الإلكتروني (الرقمي) وإدارة المشاريع الرقمية والتصميم الرقمي وتصور البيانات وإدارة المنتجات الرقمية واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتحليل الأعمال الرقمية، بالإضافة إلى علم وتحليلات البيانات.
وأكدوا أهمية تعلم المهارات الرقمية التي تساهم في عملية التوظيف من خلال استخدام القنوات الرقمية الرئيسية ومحركات البحث عبر الإنترنت الموثوق فيها والوصول الآمن إلى المحتوى.
واشتملت الدورة التي شارك فيها 15 شبابا وفتاة من الأردنيين والسوريين بواقع 50 ساعة تدريبية على تعلم المهارات الأساسية للمهارات الرقمية والتعرف على الكمبيوتر والأجزاء المادية والبرمجيات والبريد الإلكتروني.
–(بترا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى