محليات

الصداقة الأردنية الكورية في الأعيان تلتقي وفدا كوريا

22 الاعلامي

التقت لجنة الصداقة الأردنية الكورية في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتورة ميسون العتوم، اليوم الخميس، عضو لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية ميونغ سو لي والوفد المرافق له.
وبحث اللقاء، الذي حضره السفير الكوري لدى المملكة كيم دونغ غي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والبناء عليها في شتى المجالات خاصة البرلمانية منها.
وقالت العين العتوم إن العلاقات الأردنية الكورية علاقات متينة وممتدة لأكثر من 60 عاماً وهو دليل على عمق العلاقات التي تجمع البلدين، لافتة إلى أهمية تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية وتقويتها في جميع المجالات الاستثمارية والسياحية والبرلمانية والثقافية وتكنولوجيا المعلومات.
وأكدت جهود جلالة الملك عبدالله الثاني الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة وجهوده الدائمة لتعزيز العلاقات الأردنية مع كافة الدول الشقيقة والصديقة التي تخدم مصالح الشعوب، مثمنة الموقف الكوري المتوافق مع الموقف الأردني تجاه القضية الفلسطينية وعدم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وأعربت العين العتوم عن تقديرها لدولة كوريا الجنوبية الصديقة والدعم الذي تقدمه للأردن في شتى المجالات خاصة في مجالات التعليم وتكنولوجيا المعلومات من خلال تقديم المنح والقروض والمساعدات والبعثات الدراسية، مبدية إعجابها بالتجربة الكورية الجنوبية فيما يخص الاقتصاد المعرفي.
بدوره، أشاد عضو لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية، بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، مؤكدًا أن بلاده تحرص على توسيع مجالات التعاون مع الأردن واستمرارها في مختلف المجالات خاصة في قطاعات التعليم والتكنولوجيا والاستثمار.
وثمن دور الأردن الهام والفاعل بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وسعيه الدؤوب لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والجهود المبذولة في حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، مشيراً إلى أن بلاده تحيي موقف جلالة الملك عبدالله الثاني باستضافة اللاجئين السوريين رغم قلة الإمكانيات ومحدودية الموارد.
من جانبهم، أكد الأعيان محمد داودية والدكتور جورج حزبون، ضرورة جذب الاستثمارات الكورية للمملكة لما تتمتع به من بيئة آمنة ومستقرة، أضافة إلى الضمانات التشريعية كإقرار قانون البيئة الاستثمارية التي من شأنها توسيع مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات والترويج للأردن سياحياً.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى