محليات

اتفاقية لإعداد دراسة اكتوارية لصندوق تقاعد نقابة الأطباء     

22 الاعلامي– وقع نقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي، ومدير مديرية تنمية وتطوير الموارد البشرية في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور قيس البطوش، اليوم السبت، اتفاقية لإجراء دراسة اكتوارية لصالح صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للأطباء.
ورحب الزعبي، بالتعاون مع مؤسسة الضمان لإعداد الدراسة، للاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى المؤسسة، مشيراً إلى أن الدراسة التي ستعدها مؤسسة الضمان ستراعي مختلف المتغيرات الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية.
بدوره، أكد البطوش، أن المؤسسة لديها تجرب واسعة في مجال الدراسات الإكتوارية، ولديها الإمكانيات والخبرات اللازمة لإجراء هذه الدراسة، مبدياً استعدادها للتعاون وتقديم جميع التسهيلات لإنجاز هذه الدراسة.
وبموجب الاتفاقية، تلتزم مؤسسة الضمان بإعداد تحليلات وتقديرات للخمس وعشرين سنة المقبلة لصندوق تقاعد الأطباء، دراسة الالتزامات المالية المترتبة على الصندوق، واحتساب قسط المشترك الشهري حسب قيمة الرواتب التقاعدية، ودراسة حالات عضوية الأطباء المشتركين حالياً بمن فيهم من أُلغيت عضويته بالنقابة وتقديم التوصيات المالية بخصوصهم.
كما ستقوم الدراسة بتحليل الوضع المالي للصندوق ليكون بوضع آمن وسليم وجيد، ودراسة التدفق النقدي المتوقع ووضع البدائل المختلفة المتاحة، ودراسة الفائض والعجز في الصندوق، إضافة إلى ذلك تقدير أعداد المشتركين والأطباء المتقاعدين والمسجلين، وأعداد الأطباء الخاضعين للدراسة وإعداد التقارير المبدئية والنهائية للدراسة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى