محليات

التعليم العالي تكرم الطلبة الوافدين الأوائل 

22 الاعلامي– كرمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس، الطلبة الوافدين الأوائل خريجي مؤسسات التعليم العالي في الأردن للدورة الأولى 2022-2023، في احتفال نظمته الوزارة.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة خلال رعايته الحفل، إن اختيار الوزارة لعنوان “أنتم سفراء الأردن” جاء لما يحمل في طياته من رسائل إنسانية سامية عن خريجي مؤسسات التعليم العالي الذين نعتبرهم بحق سفراء لنا في أوطانهم يحملون معهم العلم والفكر، وذكريات جميلة عاشوها في أردن العروبة والنخوة، وبين أهله النشامى.
وأضاف، إن الوزارة تعمل جاهدةً من خلال التواصل مع الجامعات والكليات الأردنية والسفراء العرب والملحقين الثقافيين على تذليل جميع الصعوبات التي تواجه الطلبة الدارسين حالياً في مختلف الجامعات والكليات ليعود الطالب مسلحاً بالعلم والمهارات التي يحتاجها سوق العمل.
وأشار محافظة إلى أن الوزارة تعكف على تنفيذ حزمة من الإجراءات والترتيبات الموجهة للطلبة العرب بالتنسيق والتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، إضافةً إلى تطوير الموقع الإلكتروني “أدرس في الأردن” الذي يقدم معلومات تفصيلية عن نظام الدراسة في الأردن، إضافةً إلى مشروع إنشاء نظام قبول إلكتروني موحد للطلبة الوافدين بالتنسيق مع جميع الشركاء (وزارة الداخلية، وزارة التربية والتعليم، الجامعات، الملحقين الثقافيين)، إضافةً إلى مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى زيادة استقطاب الطلبة الوافدين وتذليل جميع الصعوبات.
وحضر الحفل عدد من السفراء العرب والملحقين والمستشارين الثقافيين في السفارات العربية في عمان، إضافةً إلى رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، وعمداء الكليات الجامعية، وأعضاء مجلس التعليم العالي، وأعضاء لجنة شؤون الطلبة الوافدين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى