محليات

189 سائحا فرنسيا يصلون العقبة على متن طيران عارض مدعوم من هيئة تنشيط السياحة

22 الاعلامي – حطت في مطار الملك حسين الدولي في العقبة ،اليوم الاربعاء ، طائرة سياح عارضة ضمن شركة توب اوف ترافيل العالمية ووكيلها في الاردن شركة الثريا للسياحة والسفر والتي تقل 189 سائح من فرنسا ، مدشنة بذلك جسرا جويا سياحيا لهذا الموسم لاستقطاب سياح إلى الأردن من فرنسا بدعم من هيئة تنشيط السياحة .

رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة / وزير السياحة والاثار مكرم القيسي اكد على أهمية السوق الفرنسي السياحي للمملكة مشيرا إلى أن استقبال الطائرة السياحية في العقبة وانطلاق السياح منها لزيارة المواقع السياحية والأثرية في المملكة ، يدعم السياحة ويزيد من حجم الإيرادات الاقتصادية للمملكة .

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال إن تدشين هذا الخط السياحي، وبمعدل 14 رحلة حتى نهاية الموسم الحالي يدعم السياحة للمملكة ويؤكد تعافيها مشيرا الى ارتفاع النشاط السياحي من رحلات الطيران العارض بقصد السياحة في المملكة.

واضاف عربيات إن هذه الخطوة جاءت في ظل الجهود التي تبذلها الهيئة لاستقطاب الطائرات العارضة ومنخفضة التكاليف، والمنتظمة من دول عدة إلى مطار الملك الحسين في العقبة بشكل مباشر مشيرا الى التعاون المثمر مع سلطة العقبة الاقتصادية ومطار الملك حسين الدولي .

ولفت عربيات النظر إلى أن المملكة على موعد مع مزيد من هذا النوع من الطيران العارض خلال الأيام المقبلة مشيرا الى الهيئة تعمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى مدينة عمان والعقبة مباشرة، والانطلاق منها لزيارة المواقع السياحية والأثرية في المملكة، مبينا أن هذه الرحلات السياحية للمملكة من شأنها زيادة استقطاب أعداد السياح من رومانيا للمملكة، بالإضافة إلى دول أخرى من قارة أوروبا.

وأكد حرص الهيئة على توفير تنافسية صحية في قطاع الطيران، وتسخيرها لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الأردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الأردني، متوقعا أن يسهم تسيير هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية إلى عمان والعقبة؛ وبقية المناطق السياحية في الأردن.

المصدر : اعداد المركز الإعلامي هيئة تنشيط السياحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى